الاتصالات تبدأ مشروع ربط المؤسسات الجامعية بتكلفة 4.7 مليارات جنيه 

كشف مصادر بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا  المعلومات أن الوزارة تتعاون مع التعليم العالي لربط حوالي 27 جامعة حكومية خلال 5 سنوات. 

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة أن تكلفة المشروع تتخطى 4.7 مليارات جنيه، موضحين أن المشروع يأتي ضمن إجراءات الحكومة للتحول الرقمي والحد من التعاملات الورقية بين الجهات الحكومية المختلفة. 

وأشارت المصادر أن التعاون بين المزارعين يتضمن  عدد 11 مشروعًا، حيث سيتم التعاون بين الوزارتين في إتاحة تطبيقات الجامعات الذكية؛ وتطبيق نظام إدارة التعليم “LMS”؛ وتنفيذ مبادرة المحتوى التعليمي الإبداعي، وتطبيق نظم المتابعة للمشروعات القومية، وإتاحة تطبيقات ربط الحضانات وأسرة الرعاية المركزية وبنوك الدم بالمستشفيات الجامعية.

هذا بالإضافة إلى التعاون في المجتمعات التكنولوجية، وإنشاء معامل متخصصة في تكنولوجيا إنترنت الأشياء بالجامعات، بالإضافة إلى ميكنة الخدمات بقطاعي التعليم والبعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وبدأت إجراءات التعاون من خلال تحويل عدد من المباني التابعة لجامعة القاهرة إلى مجمعات إبداع مطلع الشهر الجاري، إلى جانب إجراءات ربط كافة الجامعات والمستشفيات الجامعية بالبنية التحتية اللازمة لتنفيذ المشروع. 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض