اتحاد الصناعات ينظم  دورة تدريبية حول «تقییم الإستعداد للتصدير ومبادئ التسويق الدولي»

ينظم اليوم مركز خدمات تطوير الأعمال باتحاد الصناعات دورة تدريبية عن طريق الإنترنت تحت عنوان “تقییم الإستعداد للتصدير ومبادئ التسويق الدولي” وذلك على مدار يومين.

ويشارك في الدورة أعضاء الغرف الصناعية من المصنعين ممن قاموا بالتصدير من خلال آخرين أوالشركات التجارية، وكذلك المصنعين المحليين ممن لم يقوموا بالتصدير من قبل.

وأوضح المهندس عادل نور الدين مدير المركز  أن الدورة تستهدف تعريف المشاركين بأساسيات التصدير وتفاصيل العملية التصديرية بأكملها، ورفع مستوى الوعي بمتطلبات التصدير والتعرف على مبادئ التسويق الدولي لتحقيق الاستمرارية في التصدير.

و أشار إلى أنه لتحقيق الهدف منها فإن الدورة تشتمل على الموضوعات الهامة ذات الصلة من “لماذا التفكير في التصدير؟” وتقييم الاستعداد له وشرح كل جانب من جوانب و معايير التقييم، إلى التدريب العملي والذاتي لقياس الاستعداد للتصدير.

وأضاف نور الدين أنه سيتم شرح أهم المصطلحات الخاصة بالتصدير، وتعريف التسويق، والفرق بين تسويق الصادرات والتسويق المحلي، وأنواع بحوث السوق المعدة للتصدير، والأدوات التي يتيحها مركز التجارة الدولي للتعرف على العرض والطلب العالمي للمنتج، وكذلك وضع خطة تسويق الصادرات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض