حفلة 1200

العداد الكودي .. الكهرباء: لن نمد فترة تلقي الطلبات مرة أخرى والتركيب خلال شهر

عدد هائل من طلبات التحول إلى نظام العدادت الكودية تتلقاها وزارة الكهرباء -عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء- خلال الوقت الراهن، لإلغاء نظام الممارسة المعمول به طيلة السنوات الماضية والتحول إلى العدادات الإلكترونية.

ويُعد شهر سبتمبر الجاري، هو الفرصة الأخيرة أمام أصحاب العقارات المخالفة والعشوائية للتقدم إلى نظام العدادت الكودية، التي سيتم البدء في تركيبها أوائل أكتوبر المقبل.

وكان وزير الكهرباء أصدر قرارًا بمد فترة تلقي طلبات التحول إلى نظام العدادت الكودية حتى نهاية سبتمبر، لاستيعاب الكم الهائل من طلبات التحويل بمختلف المحافظات.

وتستقبل المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء، حوالي 60 ألف زائر يومياً، من خلال أجهزة الحاسب الآلي وأجهزة التليفونات المحمولة.

وصرحت مصادر بوزارة الكهرباء لـ “أموال الغد”، عدم وجود أي توجه لمد فترة تلقي الطلبات مرة أخرى، مضيفًا أن نظام الممارسة سيتم إلغائه مباشرة عقب بدء تركيب العدادت الكودية وتشغيها ضمانًا لتحصيل كامل مستحقات وزارة الكهرباء نظير الاستهلاك الشهري من قبل العقارات المخالفة والعشوائية على مستوى الجمهورية.

أضافت المصادر أن 9 شركات على مستوى الجمهورية ستبدأ في 1 أكتوبر عمليات تركيب العدادات الكودية الجديدة للعملاء الذين استوفوا كامل إجراءات التحويل عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء.

لفتت إلى أن تركيب العدادات الكودية مرهون بسداد قيمة ممارسة الكهرباء طيلة الفترات الماضية داخل العقارات التي تم التقدم بطلب لتحويلها إلى العداد الكودي، وبالتالي سيضطر كافة المتقدمين بطلب لتركيب على العدادت الجديدة إلى سداد قيمة الاستهلاك التي تقدرها محاضر الضبطية القضائية أو مباحث الكهرباء عن الفترات الماضية.

وبالنسبة لإجراءات تقديم الطلب الكترونيا فهي:

*الدخول على المنصة الإلكترونية

* اختيار خدمة طلب تركيب عداد قانوني

* استكمال البيانات المطلوبة والتأكد من صحة البيانات

* إرفاق المستندات المطلوبة

* إرسال الطلب

أما المستندات المطلوبة لتركيب العداد الكودي فهي:

*صورة البطاقة الشخصية لمقدم الطلب (خلفية وأمامية)

* عقد ملكية الوحدة المراد تركيب العداد الكودى لها بنفس بيانات البطاقة الشخصية

* ايصال سداد اخر ممارسة لمقدم الطلب على الوحدة المراد التوصيل لها

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض