حفلة 1200

التجارة بين مصر والصين تسجل 5.2 مليار دولار خلال 7 أشهر

وزيرة التجارة: إعداد قائمة جديدة بالحاصلات الزراعية المصرية المقترح تصديرها إلى السوق الصينى

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة إن الصين تعد أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر في العالم حيث سجلت معدلات التبادل التجاري بين البلدين خلال الـ7 أشهر الأولى من العام الجاري نحو 5.244 مليار دولار.

جاء ذلك على هامش اتصالاً هاتفياً من لياو ليتشيانج، سفير الصين بالقاهرة ، لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين وتذليل العقبات لزيادة التدفقات التجارية بين مصر والصين خلال المرحلة المقبلة ، وقد شارك في المحادثة د. أحمد مغاوري، رئيس جهاز التمثيل التجاري.

وأوضحت أن الاتصال بحث أطر الارتقاء بالعلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر والصين والانتقال بها إلى آفاق أرحب خلال المرحلة المقبلة بما يتناسب مع حجم العلاقات القوية بين البلدين

وطالبت جامع الجانب الصيني بأهمية الإسراع في إنهاء إجراءات نفاذ الرمان المصري إلى السوق الصيني خاصةً وأن المحاصيل الزراعية المصرية تحظى بقبول كبير لدى المستهلك الصيني حيث سبقت الموافقة على نفاذ محاصيل البرتقال والعنب والفراولة المجمدة وبنجر السكر إلى السوق الصيني.

ولفتت إلى أن الجانب المصري سيقوم بالتنسيق مع المجلس التصديري للحاصلات الزراعية بموافاة الجانب الصيني بقائمة جديدة من الحاصلات الزراعية المصرية المطلوبة في السوق الصيني.

وأكدت جامع حرص الوزارة على تعزيز التعاون مع الحكومة الصينية في مجال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للاستفادة من الخبرة الطويلة للصين في هذا المجال خاصةً وأن المشروعات الصغيرة تمثل شريحة كبيرة من الاقتصاد الصيني.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض