«لوسيد إير» تقتحم سوق السيارات الكهربائية 2021.. تعرف على مواصفاتها وضوابط حجزها

أشعلت شركة «لوسيد موتورز» الأمريكية المنافسة في سوق السيارات الكهربائية منذ إعلانها عن تصنيع سيارة كهربائية بمواصفات تضاهي سيارات شركة تسلا العلمية، خلال عام 2017، ليستمر العمل على السيارة الجديدة لمدة ثلاث سنوات بدعم سعودي.

وها قد قررت الشركة الأمريكية عن إطلاق سيارتها «لوسيد إير» الأولى لها في سوق السيارات الكهربائية، قريباً، وذلك بعد وضع اللمسات الأخيرة والتعديلات النهائية التي تعطي السيارة أداء قوي مع الحفاظ على الراحة الداخلية والتصميم الثوري القادم من المستقبل.

وأسفرت التعديلات الجديدة لسيارة لوسيد إير عن رفع قدرتها في قطع المسافات الطويلة، والتي عادة ما يعاني منها السيارات الكهربائية، حيث تتمكن السيارة من قطع 832 كم في الشحنة الواحدة، ويرجع ذلك التصميم الانسيابي للسيارة بعد التعديل، والذي يساهم في خفض مقاومة السيارة للهواء، وهو ما سينعكس على معدل استخدام الطاقة.

وبالمثل شملت التصميمات الثورية للسيارة قمرة القيادة التي تنقلك إلى زمن أخر في المستقبل، نظراً لتجهيزها بإمكانيات تكنولوجية متطورة، والتحكم في السيارة من خلال شاشات باللمس، وتمكن ركاب السيارة من الخلف في التحكم في العديد من الإمكانيات داخل السيارة من خلال الشاشة المتواجدة خلف الكراسي الأمامية، والتي تحتوي على تحكم في التكيف والإضاءات، والمقاعد المتطورة.

وتمتلك السيارة مستشعرات للقيادة الذاتية، وتعمل بمحركين تصل قدرة تسارعهما من 0 إلى 100 كم / ساعة خلال 2.5 ثانية فقط، وتُقدر السرعة القصوى السيارة بـ350 كم / ساعة.

مواصفات سيارة لوسيد إير الكهربائية

نوع المحرك

كهربائي

قوة المحرك

600 حصان

أقصى سرعة

350 كم / الساعة

التسارع

2.5 ثانية

قوة البطارية

130 كيلو وات

ذاتية القيادة

تدعم

 

ومن المتوقع أن يبدأ سعر «لوسيد إير» من 65 ألف دولار، وقد يزيد في حالة السيارات المعدلة لأكثر من 100 ألف دولار.

وقامت الشركة الأمريكية بفتح باب طلب الحجز لـ«لوسيد أير» بالفعل في كل من السعودية والإمارات، برسوم حجز في البلدين قرابة 1000 دولار، مع توقع أن يتسلم العملاء سياراتهم في أواخر العام 2021.

وتخطط الشركة الأمريكية نقل مصنعها الذي ينتج السيارة من ولاية أريزونا إلى السعودية، خاصة بعد الدعم الكبير من صندوق الاستثمارات العامة السعودي الذي ضخ استثمارات بقيمة مليار دولار في السيارة الجديدة عام 2018، بعد عرض التصور الأول لها في عام 2017.

لوسيد إير لوسيد إير

لوسيد إير

لوسيد إير لوسيد إير لوسيد إير

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض