«بي انفستمنتس» تعتزم تأسيس شركة في قطاع الرعاية الصحية برأسمال مليار جنيه

وافق مجلس إدارة شركة بي انفستمنتس القابضة في جلسته المنعقدة الخميس الماضي، على إنشاء شركة متخصصة في قطاع الرعاية الصحية برأسمال مليار جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن المجلس وافق على قيام بي انفستمنتس باستثمار مبلغ 200 مليون جنيه مبدئيا في رأسمال الشركة المقرر تـأسيسها.

وأشارت بي انفستمنتس القابضة، أنها تقوم بإجراء محادثات مع مستثمرين آخرين للمساهمة في رأسمال الشركة المقرر تأسيسها.

واعتمد مجلس الإدارة في جلسته أيضاً، الاستراتيجية الخاصة بالشركة المقرر تأسيسها، والتي تتمثل في الاستحواذ على حصص حاكمة في الشركات الواعدة في قطاع الرعاية الصحية المتخصصة سريعة النمو.

بالإضافة إلى الشراكة مع الخبرات الطبية المرموقة في المجال بهدف خلق تكامل بين الخبرات المالية والاستثمارية المتوافرة لدى الشركة مع الخبرات الطبية والإدارية المتوافرة لدى الشركات المستثمر فيها، وذلك بهدف تقديم خدمة صحية متكاملة ومتطابقة مع المعايير الدولية للرعاية الصحية.

ووفقاً للبيان، فقد وافق لجنة الاستثمار بشركة بي انفستمنتس القابضة على البدء في الفحص النافي للجهالة لإحدى الفرص الاستثمارية في مجال الخدمات الصحية، لتكون بذلك باكورة استثمار الشركة الجديد.

أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة بى انفستمنتس القابضه، خلال الربع الأول من 2020، ارتفاع أرباحها بنسبة 6 %، لتصل إلى بلغت 37.6 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2020، مقابل أرباح بلغت 35.48 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019، مع الأخذ في الإعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة  خلال الفترة إلى 54.17 مليون جنيه، مقابل إيرادات بقيمة 50.24 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح الشركة إلى 50.32 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 7.939 مليون جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض