«رجال الأعمال المصريين الأفارقة» تعتزم توقيع بروتوكول تعاون مع «البنك الزراعي» عقب عيد الأضحى

كشف د. يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، عن قرب توقيع بروتوكول تعاون مع البنك الزراعي المصري، متوقعا أن يكون عقب عيد الأضحى المبارك، وذلك لتنفيذ مبادرة “مشروعك عندنا” والتي تستهدف المدخر الصغير العائد من الخارج لوطنه للعمل في قطاع الزراعة والصناعة.

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” على هامش توقيع مذكرة تفاهم بين الجمعية والاتحاد العام للمصريين بالخارج، إن هناك اجتماعات مكثفة مع مسئولي البنك من أجل سرعة اطلاق المبادرة، موضحا أن الجمعية تستهدف استفادة ما بين 4000-5000 مدخر صغير من المصريين العائدين من الخارج بالمرحلة الأولى.

وأضاف الشرقاوي أن المرحلة الأولى تستهدف ان يتم تنفيذها في 4 محافظات ” الوادي الجديد، والبحيرة، والفيوم، والمنيا”، موضحا أن المبادرة تتضمن توفير اراضي للمستفيدين لإقامة صوب زجاجية لإنتاج الخضروات والفاكهة، بما يتراوح بين 1-2.2 فدان للصوبة.

وأوضح أن الجمعية تستهدف من المبادرة توفير فرص عمل للمدخر الصغير العائد من الخارج، وكذلك المساعدة في زيادة الانتاج الزراعي بما يساهم في رفع القدرة على الاكتفاء الذاتي.

وذكر أن المبادرة قائمة على التكامل بين الجهات المختلفة حيث يقوم البنك بتوفير التمويل اللازم بفائدة لا تزيد عن 5%، وتقوم المحافظات بتوفير الاراضي، ويقوم الاتحاد العام للمصريين بالخارج بإتاحة قاعدة البيانات الخاص بالمصريين العائدين من الخارج.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض