القناة للسكر تسند وثيقة تغطية مصنعها بغرب المنيا لـ«أورينت للتأمين» بإجمالي مليار دولار

علم «أموال الغد» من مصادر مطلعة بقطاع التأمين، عن اسناد شركة القناة للسكر وثيقة التأمين على مصنع الشركة لبنجر السكر في غرب المنيا لصالح شركة أورينت للتأمين التكافلي – مصر.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة، أن القيمة التأمينية لوثيقة تغطية جميع الأخطار لمصنع شركة القناة للسكر تصل إلى مليار دولار (بما يعادل حوالي 16 مليار جنيه)، موضحة أن الوثيقة لمدة عام قابل للتجديد.

ويذكر أن طاقة إنتاج مصنع غرب المنيا التابع لشركة القناة للسكر تصل إلى أكثر من 900 ألف طن سنويًا، بجانب تنمية واستصلاح 181 ألف فدان بالأراضي الصحراوية، وتهدف الشركة أن تصل بطاقته الإنتاجية الكاملة في 2022، وسيبدأ الإنتاج بنحو 50 % من الطاقة الإنتاجية في فبراير 2021، وأن إنتاج المصنع سيغطي أكثر من 75% من الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، كما يضم المصنع أكبر صومعة للسكر فى العالم، بطاقة تخزينية تبلغ ٤١٧ ألف طن.

وأوضحت المصادر أن الوثيقة تتضمن تغطية أخطار الحريق والسطو والأخطار الإضافية شاملة على تغطيات الإنفجار والحريق الناتج عن الاشتعال الذاتي، بجانب الأخطار الناتجة عن خدمات رجال الإطفاء أثناء مقاومتهم للحريق، بالإضافة إلى أخطار الصواعق.

وأشارت أن الوثيقة تضمنت أيضاً تغطية الأخطار الطبيعية للمصنع المؤمن عليه شاملة على تغطية الخسائر والأضرار الناتجة عن أخطار الزلازل، والعواصف والبراكين، والفيضانات والسيول.

وتهدف شركة القناة للسكر زراعة 1200 فدان ضمن  أكبر مشروع لاستصلاح الأراضى فى مصر منذ عام 1952 على مساحة 181 ألف فدان، بجانب إنشاء أكبر مصنع للسكر في العالم، بتكلفة استثمارية مليار دولار، كما تستهدف الشركة زراعة 35 ألف فدان بنهاية العام بمحاصيل الاستصلاح ، فى إطار الخطوات التنفيذية لمشروعها العملاق .

ويذكر أن مؤسسة A.M Best العالمية قامت بتثبيت التصنيف الإئتماني طويل الأجل عند “a+” لشركة أورينت للتأمين التكافلي – مصر مع نظرة مستقبلية مستقرة مما يعد دليلاً على ثقة وكالة التصنيف في مستقبل الشركة وخاصة في ظل الأزمة العالمية الحالية بسبب جائحة كورونا؛ ويعتمد التصنيف على القوة المالية للشركة، وكفاءة الأداء التشغيلي، بجانب مكانة الشركة في السوق المصري، وبالإضافة إلى الكفاءة في إدارة المخاطر، وكذلك خطاب ضمان من الشركة الأم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويضم هيكل مساهمي شركة أورينت للتأمين التكافلي – مصر؛ كلاً من مجموعة أورينت دبي بنسبة 60%، وبنك ابوظبى الاسلامي بواقع 20% ومثلها لبنك الاتحاد الوطنى، ويصل رأس المال المرخص به للشركة إلى 500 مليون جنيه والمدفوع 250 مليون جنيه.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض