تشريعية النواب: الرئيس السيسي هو من يحدد التوقيت المناسب لإرسال القوات المسلحة خارج الحدود

أكد النائب إيهاب الطماوي، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن موافقة مجلس النواب على  تفويض الرئيس عبدالفتاح السيسي لإرسال القوات العسكرية إلى ليبيا حدث تاريخي، مشيرًا إلى أن الموافقة على التفويض تمت بالإجماع.

وأضاف «الطماوي» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن الموافقة على التفويض لا تعني إرسال القوات العسكرية إلى ليبيا غدَا، موضحًا أن القائد الأعلى للقوات المسلحة هو من يحدد التوقيت المناسب لإرسال القوات خارج الحدود.

وأشار إلى أن إرسال القوات خارج الحدود تقديرات استراتيجية يتخذها القائد الأعلى للقوات المسلحة، مؤكدًا على كلمة الرئيس السيسي بأن «الجيش المصري جيش رشيد يحمي ولا يهدد أو يعتدي».

وذكر وكيل تشريعية النواب أن القوات المسلحة المصرية تنحاز للشعب، والشعب والدولة تنحاز للقوات المسلحة على مدار التاريخ، متابعًا: «عندما تتحرك عناصر من القوات للقيام بمهام قتالية خارج أو داخل الحدود تكون الأمور في حالة تضامن داخل الدولة».

ووافق مجلس النواب بإجماع آراء النواب الحاضرين على إرسال عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهام قتالية خارج حدود الدولة المصرية، للدفاع عن الأمن القومي المصري في الاتجاه الاستراتيجي العربي ضد أعمال الميلشيات الإجرامية المسلحة والعناصر الإرهابية الأجنبية إلى حين انتهاء مهمة القوات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض