الجيش الليبي : تركيا بدأت تقلل حدة تصريحاتها بعد مواقف مصر الحاسمة حول أزمة ليبيا

بنك البركة

قال العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوى بالجيش الوطنى الليبى، إن  تركيا بدأت فى التقليل من حدة تصريحاتها بعد المواقف الحاسمة التى اتخذتها مصر مؤخراً تجاه الأزمة الليبية.

وأكد المحجوب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامج “القاهرة الآن” المذاع عبر شاشة “الحدث”، أن مصر وليبيا أمن واحد، والجيش الليبى حديث النشأة من جديد، ولا يملك الإمكانيات التى تملكها تركيا، وبالتأكيد يحتاج إلى دعم كبير على مستوى الجو والبحر بجانب المستوى الميدانى والبرى.

ABK 729

وأوضح المحجوب، أن الشعب الليبى كان يثق أن البرلمان المصرى سيخرج بهذا القرار، مؤكدًا أن الجيش الوطنى الليبى، مستعد للتصدى إلى أى هجوم قد يحدث من قبل الميليشيات التابعة لحكومة الوفاق والمدعومة من تركيا.

وأشار المحجوب، إلى أن هناك اعتقاد تم استنتاجه من خلال المتابعة المستمرة، أن التصريحات التى يتم إطلاقها تختلف عما يحدث فى أرض الواقع.

وكشف مدير إدارة التوجيه المعنوى فى الجيش الليبى، عن استمرار تركيا فى إرسال الإمدادات العسكرية من خلال رحلات جوية لقاعدة الوطية العسكرية، ومن الغريب أن تسمع تصريحات لوزير دفاع لدولة مثل تركيا يقول فيها إنه تركيا ستبقى للأبد فى ليبيا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق