أمين مجلس النواب: آخر جلسة سرية للمجلس كانت عام 1970

بنك البركة

قال المستشار محمود فوزي، الأمين العام لمجلس النواب، إن جلسة تفويض الرئيس عبدالفتاح السيسي لإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا تعد تاريخية، مشيرًا إلى أن القاعة كانت ممتلئة، بعدد 510 نائبًا.

وأضاف «فوزي» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم»، الذي يقدمه الإعلامي خالد أبو بكر عبر فضائية «ON E»، مساء الاثنين، أنه «في تاريخ الحياة البرلمانية لم يعقد المجلس إلا ست جلسات سرية آخرها عام 1970»، لافتًا إلى أن الجلسة المنعقدة اليوم هي الجلسة السرية السابعة.

ABK 729

وأشار إلى أن «كلمات النواب كانت مفعمة بالوطنية والصدق والحماس»، قائلًا إن «المفاجأة كانت التصويت بالإجماع على القرارات التي تناولتها جلسة اليوم».

وعن اجتماع رئيس المجلس بلجنة الدفاع والأمن القومي، أوضح الأمين العام للنواب أنه اجتماع سنوي لم يتناول هذا الموضوع، متابعًا أن الجلسة شهدت استعراض لمبادرات كانت في منتهى القوة والوضوح.

وذكر أن اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع عرض مبررات إضافية كانت محل اهتمام وتقدير النواب، مضيفًا: «كل المبررات في مجلس الدفاع الوطني جاءت على لسان التأييد الكامل لجميع القرارات لمجلس النواب بخصوص إرسال القوات المسلحة».

ووافق مجلس النواب بإجماع آراء النواب الحاضرين على إرسال عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهام قتالية خارج حدود الدولة المصرية، للدفاع عن الأمن القومي المصري في الاتجاه الاستراتيجي العربي ضد أعمال الميلشيات الإجرامية المسلحة والعناصر الإرهابية الأجنبية إلى حين انتهاء مهمة القوات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق