«لجنة الطاقة» تطالب بتفعيل قانون تفضيل المنتج المحلي بالمناقصات الحكومية

طالب د. محمد سعد الدين رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات، بتفعيل قانون تفضيل المنتج المحلى والذى ينص على تفضيل المنتج المحلي على الأجنبي في المناقصات الحكومية حتى لو بفارق سعر 15%.

وأشار إلى أن بتفعيل ذلك مع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن عدم استيراد أي منتج له مثيل محلي سوف يمثلان نقطة تحول تاريخية للصناعة الوطنية وسيدعم بقوة جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة والشركات العالمية لتصنيع منتجاتها داخل مصر كمنصة انطلاق لإفريقيا والشرق الأوسط.

وأكد سعد الدين بأن هذا القرار يسير في اتجاه تحقيق استراتيجية مصر، 2030 في ظل وجود سوق كبير به 100 مليون يحتاج إلى تغطيته محلياً، ومن الممكن أن تتحول مصر إلى مركز إقليمي للصناعات في للدول العربية والإفريقية بعد تنفيذ هذا القرار، لافتاً إلى أن مصر تتمتع بمميزات نسبية عديد أهمها ” الأيدي العاملة والطاقة حيث لدينا توافر كبير في الكهرباء والغاز وكافة الخامات.

وأوضح أن مصر تمتلك كافة مقومات إنجاح الصناعة المحلية والتصدير لكافة الاستثمارات حيث توجد اتفاقيات مع أسواق عربية بشأن خفض الجمارك والضرائب بـ 20%، واتفاقيات مع دول الكوميسا، والكويز والاتحاد الأوروبي كل هذا سيؤدي الي تطور جودة الإنتاج المحلى وتأهيله للتصدير.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض