حفلة 1200

انطلاق مؤتمر دور النقل البحري المصري الافريقي في تعزيز التجارة البينية بالقارة..الثلاثاء

تنظم بعد غد الثلاثاء جمعية رجال الاعمال المصريين الأفارقة مؤتمرا موسعا حول (صناعة النقل البحري المصري الافريقي ) عبر تقنية فيديو كونفرانس تحت عنوان (دور النقل البحري المصري الإفريقي في بناء الاقتصاديات وتفعيل الاتفاقيات التجارية داخل القارة).

وأكد محمد العنتبلي رئيس لجنة النقل بالجمعية حرص الجمعية على دراسة كافة السبل والآليات الهامة والمتعلقة بالنقل البحري الافريقي مع أصحاب الخبرات في هذا القطاع الهام والحيوي، خاصة أظ منظمات الاعمال تلعب دورا حيويا في الوقوف علي التحديات وتقديم المشورة لمتخذي القرار للعمل علي تذليلها .

وأضاف أن الجمعية تعمل من اجل مساعدة مجتمع الاعمال الافريقي لتحقيق تعاون فاعل في النقل واللوجستيات الامر الذي ينعكس إيجابيا علي التجارة البينية الافريقية والاستفادة من الاتفاقيات التجارية الافريقية، مشبرا إلى أن مصر والمغرب وجنوب افريقيا بإمكانهم احداث تطور هائل في هذا القطاع في القارة.

يشارك في المؤتمر اللواء رضا إسماعيل رئيس قطاع النقل البحري والربان طارق شاهين رئيس ميناء الإسكندرية والأستاذ محمد مصيلحي رئيس غرفة ملاحة الإسكندرية و مدحت القاضي رئيس شعبة النقل الدولي و مروان السماك نائب رئيس غرفة ملاحة الإسكندرية و كريم سلامة الخبير الملاحي الدولي .

وأكد د. يسري الشرقاوي رئيس الجمعية أن أفريقيا تحركت في اقتحام عالم الاستثمارات البحرية خلال السنوات العشر الأخيرة في محاولة جادة لتنويع مصادر الدخل والبحث عن حسن استغلال الموارد الطبيعية بالشكل الأمثل حيث تتمتع القارة بخريطة ثرية من الموارد البحرية بسبب موقعها الاستراتيجي، فالقارة بها 38 دولة ساحلية وجزيريه وخط ساحلي طوله 47 الف كم.

كما تمتلك القارة 3 من أطول انهار العالم هم نهر النيل والكونغو والنيجر ،ويعد الأول والثاني أكثرهما صلاحية للملاحة النهرية لأغراض مختلفة بشكل قد يكون فعال جدا إذا أحُسن استغلاله.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض