عداد الكهرباء الكودي.. طريقة التقديم عليه عبر الإنترنت والمستندات المطلوبة

أعلن مصدر بوزارة الكهرباء عن انتظام عمل خدمة تقديم طلب لتركيب العداد الكودي، عبر الانترنت ونفي ماتردد في بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن تعطل الخدمة على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء .

لتحويل طلبات الممارسات إلى العدادت الكودية، إضغط على الرابط التالي:

https://eservices.eehc.gov.eg/login

وأشار المصدر إلى أن كافة الأوراق المطلوبة والرسوم للتقديم على عداد الكهرباء الكودي سيتم استقبالها الكترونيا عبر المنصة لتفادي الزحام للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ولفت المصدر، إلى أن المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء تتلقى طلبات العداد الكودي والقانوني، إلا أن بعض الخدمات على الموقع لم يتم إطلاقها رسميا وسيتم تفعيلها خلال أيام ليحصل المواطن على خدمات متكاملة.

ونوه إلى أنه بمجرد الدخول على الموقع سيحتاج العميل إلى إنشاء حساب شخصي له ، ويتطلب بعض البيانات كالإسم والرقم القومي وبعد التسجيل ، سيتطلب وضع رقم تلفون ،ورقم سري للحساب الذى تم تفعيله .

ما هى اجراءات تقديم الطلب الكترونيا ؟

الدخول على المنصة الإلكترونية

إختيار خدمة طلب تركيب عداد قانونى

إستكمال البيانات المطلوبة والتأكد من صحة البيانات

إرفاق المستندات المطلوبة

إرسال الطلب

وقال الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء ،أمس أنه تم البدء في تلقى طلبات توصيل التيار الكهربائي للمناطق العشوائية والمخالفة عن طريق تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع يوم ١ يوليو وذلك بالنسبة لأصحاب نظام الممارسة فقط.

وأعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تلقيها نحو 55 ألف طلب لتركيب عداد كودي لأصحاب نظام الممارسة وذلك عبر المنصة الإلكترونية للوزارة في الأسبوع الأول لإطلاقها

وأشار التقرير إلى أنه خلال الأسبوع الأول من تفعيل المنصة: تستقبل المنصة حوالى 60 ألف زائر يوميًّا من خلال أجهزة الحاسب الآلى واجهزة التليفونات المحمولة ، كما تلقت المنصة حوالى 55 ألف طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية.

وفيما يلي أهم المستندات المطلوبة لتركيب عداد “كودى” وتقدم من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء مجانا على الانترنت.

1-صورة البطاقة الشخصية لمقدم الطلب (خلفية وأمامية).

2-عقد ملكية الوحدة المراد تركيب العداد الكودى لها بنفس بيانات البطاقة الشخصية.

3-ايصال سداد اخر ممارسة لمقدم الطلب على الوحدة المراد التوصيل لها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض