حفلة 1200

أورينت للتأمين تتعاقد مع ايجيبت تراست لتفعيل التوقيع الإلكتروني

كشفت مصادر مطلعة عن تعاقد شركة أورينت للتأمين التكافلي – مصر مع شركة ايجيبت تراست لتفعيل التوقيع الإلكتروني بالشركة.

ويذكر أن الاتحاد المصري للتأمين قام بالتفاوض مع شركة إيجيبت تراست كخطوة استباقية لبدء تفعيل التوقيع الإلكتروني بشركات التأمين أعضاء الإتحاد، وتم ترك للشركات الحرية في التعاقد وتطبيق هذه الآلية الإلكترونية من عدمه، حيث تواجد شركتين بالسوق فقط مطبقين للتوقيع الإلكتروني منهما قناة السويس للتأمين.

وأعلن في نشرته الأسبوعية عن مخاطبته للهيئة العامة للرقابة المالية للموافقة على قيام شركات التأمين بتسويق وإصدار وثائق التأمين إلكترونياً، بجانب إيضاح الآلية المناسبة لتفعيل التوقيع الإلكتروني، بالإضافة إلى تحصيل الأقساط وسداد التعويضات وكذلك سداد المستحقات الخاصة بالوسطاء، وذلك ضمن الإجراءات الإحترازية المتخذة لمواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد.

ومن ناحية أخرى قامت مؤسسة A.M Best العالمية بتثبيت التصنيف الإئتماني طويل الأجل عند “a+” لشركة أورينت للتأمين التكافلي – مصر مع نظرة مستقبلية مستقرة مما يعد دليلاً على ثقة وكالة التصنيف في مستقبل الشركة وخاصة في ظل الأزمة العالمية الحالية بسبب جائحة كورونا.

ويعتمد التصنيف على القوة المالية للشركة، وكفاءة الأداء التشغيلي، بجانب مكانة الشركة في السوق المصري، وبالإضافة إلى الكفاءة في إدارة المخاطر، وكذلك خطاب ضمان من الشركة الأم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويضم هيكل مساهمي شركة أورينت للتأمين التكافلي – مصر؛ كلاً من مجموعة أورينت دبي بنسبة 60%، وبنك ابوظبى الاسلامي بواقع 20% ومثلها لبنك الاتحاد الوطنى، ويصل رأس المال المرخص به للشركة إلى 500 مليون جنيه والمدفوع 250 مليون جنيه.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض