مجلس الشيوخ ..بدء استقبال راغبي الترشح في المحافظات لإجراء الكشف الطبي

بدأت العديد من مستشفيات المحافظات على مستوى الجمهورية في في استقبال راغبي الترشح لعضوية مجلس الشيوخ لإجراء الكشف الطبى اللازم كشرط من شروط الترشح.

وقال الدكتور خالد جمال عبد الغنى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية ، إن مستشفيات المحافظة بدأت اليوم في استقبال راغبي الترشح .

وأشار عبد الغني ، إلى أن المستشفيات المشاركة هى مستشفيات العامرية العام ورأس التين العام والجمهورية العام التابعة لمديرية الشئون الصحية ب الإسكندرية ، ومستشفى القبارى العام، ومستشفى شرق المدينة التابعين لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، علاوة على المجلس الطبى العام ب الإسكندرية .

وقال الدكتور عماد خلف، مدير عام الطب العلاجى بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية ، أن إجراء الكشف الإلكلينيكى وسحب العينات لتحليل المخدرات يتم بالمستشفيات المحددة من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثانية ظهرا، فى حين يتم كشف الصحة النفسية بمقر المجلس الطبى العام بالمنشية من الساعة الواحدة ظهرا حتى الساعة السابعة مساء.

وأشار إلى ، أن إجمالى تكلفة الكشف الطبى المحددة من قبل وزارة الصحة هى مبلغ 2850 جنيها، مشيرا إلى أن المجلس الطبى العام سيقوم بإخطار المتقدمين بنتيجة الكشف الطبى خلال 72 ساعة.

من ناحية أخرى أعلنت مديرية الشئون الصحية بدمياط ، في بيان لها اليوم، عن بدء قبول توقيع الكشف الطبى على المرشحين لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 اعتبارا من اليوم الأربعاء وحتى يوم 17 يوليو الحالي.

ويبدأ الكشف يوميا من الساعة التاسعة صباحا، وحتى الساعة السابعة مساء، على أن تقدم الطلبات إلى مدير المجلس الطبي العام (القومسيون الطبى) والمتواجد بمستشفى دمياط التخصصى طوال الفترة المحددة.

وأعلنت مديرية الصحة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، بدء توقيع الكشف الطبي لطالبي الترشح لمجلس الشيوخ، والتي تتضمن إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة لبيان خلوه من الأمراض الذهنية والنفسية بالقدر الذي يكفي لأداء واجبات العضوية، وأنه ليس من متعاطي المخدرات والمسكرات، وذلك من خلال التحليل بالمعمل المشترك التابع للمديرية، وبالتنسيق مع المجلس الطبي .

وأكد الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، تخصيص (مستشفى الخارجة العام، ومستشفى الداخلة العام،) للكشف الطبي على المرشحين لمجلس الشيوخ ويجري ذلك كله من 9 صباحا حتى 7 مساءً من كل يوم، وذلك مقابل سداد التكلفة الفعلية التي قررتها وزارة الصحة 2850 جنيهًا، على أن يكون سداد الرسوم المقررة بمديرية الصحة بالوادي الجديد.

وأضاف محروس، أنه جارٍ تنفيذ تعليمات الوزارة فيما يتعلق بتوقيع الكشف الطبي على المرشحين لمجلس الشيوخ، والتي تعتبر شرطا أساسيا وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات، إمكانية الترشح لذلك الاستحقاق الديمقراطي، وأنه يتم باستمرار الاجتماع بكافة الأطراف المعنية لمناقشة ألية العمل، مشيرا إلى أنه سيتم اطلاع اللواء الزملوط “بشكل لحظي ” بكل المستجدات في هذا الشأن بجانب مستجدات الملف الصحي في كافة المناحي.

وشهدت محافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، فعاليات توقيع الكشف الطبي على المرشحين لإنتخابات مجلس الشيوخ، من الساعة 9 صباحاً حتي ساعة 7 مساءاً، حيث كشف الدكتور طاهر أيوب وكيل وزارة الصحة بالأقصر، أنه سيتم الكشف بمستشفيات الأقصر الدولي وأرمنت التخصصي تحت إشراف المجالس الطبية المتخصصة بالأقصر، على أن تكون التظلمات يوم الخميس الموافق 16 يوليو المقبل.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد حمزة مدير المجالس الطبية بالأقصر، أن خطوات الكشف تتم كما يلى:- (يقوم المرشح بالدخول علي الموقع الالكتروني المجالس الطبيه المتخصصه www.smcegy.com – وملئ طلب التقدم وطباعة الخطاب الموجة للمجالس الطبية، ويتم التوجه إلي مقر المجالس الطبية المتخصصه بالأقصر في الموعد المحدد أو التوجة مباشرة إلي مقر المجالس لإستكمال الإجراءات وعمل الكشف والتحاليل وإستلام النتائج بعد ذلك لتقديمها ضمن الأوراق المطلوبه للترشح –  كما سيجري تقديم  كشف مجمع بالمرشحين والنتائج إلي لجنة متابعة سير العملية الإنتخابيه بالمحكمة الإبتدائية بالأقصر.

وتجرى الإستعدادات على قدم وساق لإنعقاد مجلس الشيوخ فى الخميس الأول من أكتوبر المقبل، وذلك بعدما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات فتح باب الترشح فى 11 يوليو الجاري، على أن تجرى الانتخابات فى الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 11 و12 أغسطس المقبل، على أن تعلن نتائج الجولة الأولى في موعد أقصاه 19 أغسطس.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض