«غرفة الطباعة»: المطابع تبدأ توريد الكتاب المدرسي لعام 2020/2021 منتصف يوليو الجاري

جابر: 10% انخفاضا بصادرات وواردات القطاع نتيجة تداعيات كورونا

 

قال أحمد جابر رئيس غرفة صناعة الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات، إنه من المقرر أن تبدأ المطابع في توريد الكتب المدرسية للعام 2020/2021 لوزارة التربية والتعليم منتصف الشهر الجاري.
وكانت قد فازت 66 مطبعة بالمناقصة التي اجرتها الوزارة لطباعة الكتاب المدرسي للعام الجديد، حيث تبلغ تكلفة الطباعة نحو مليار جنيه.
وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد”، إن حجم الكتب المفترض طباعتها هذا العام ينخفض بنحو 15% عن العام السابق وبنفس النسبة عن التكلفة السابقة.
أح
وكان قد صرح سابقا للموقع  أن سعر طباعة الصفحة الأبيض وأسود زنة 70 جم تصل إلى 45 مليم، و سعر طباعة الصفحة الأوان 51 مليم للصفحة، و أن عدد الكتب يقترب من مليوني كتاب.
وعلى جانب آخر لفت جابر إلى أن القطاع شهد تراجعا في حجم وارداته وصادراته بنسبة لا تقل عن 10% خلال الأشهر الماضية، نتيجة للتداعيات السلبية لانتشار فيروس كورونا على التجارة الدولية.
وأشار إلى أن المجلس التصديري سيعقد أول اجتماع له بعد إعادة تشكيله خلال النصف الثاني من الشهر الجاري، موضحا أنه يتم حاليا تحديد الموعد وفقا لإرتباطات وزيرة التجارة والصناعة في ظل حرصها على المشاركة بهذا الاجتماع للتعرف على خطة عمل المجلس الفترة المقبلة لتنمية الصادرات.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض