«مدينة العرفان للتطوير» تبدأ الأعمال الإنشائية بمركز تجربة العملاء

أعلنت شركة مدينة العرفان للتطوير، المشروع المشترك بين شركة “عُمران” وشركة ماجد الفطيم العقارية، عن إرساء عقد الأعمال الإنشائية لمركز تجربة العملاء الذي سيكون مقراً إدارياً للشركة ومركزا لمبيعاتها.

وقد صمم المركز بطابع معماري مميز يضم ساحة مفتوحة قابلة للتغطية لإقامة الفعاليات، إلى جانب تجهيزه بالعديد من التقنيات التفاعلية التي تساعد الزوار للتعرف على المشروع وأبرز معالمه.

وأوضحت الشركة في بيان لها حصلت أموال الغد على نسخة منه، أن مركز تجربة العملاء يقع ضمن مجموعة من مباني المكاتب التجارية الراقية وسوق مركزي، ومنطقة خاصة لمرافق الرعاية الصحية، وفندق، فضلًا عن مبانٍ سكنية وشقق مفروشة وحديقة مركزية، ليشكّل جزءًا من المنطقة المركزية المستقبلية لمشروع مدينة العرفان. تشمل المرحلةُ الأولى من المشروع أيضًا أحياء سكنية عائلية ومدرسة ومركزاً ترفيهياً للقاطنين، ومسجداً وحدائق واسعة ومسارات مخصصة لركوب الدراجات.

قال طلال بن سليمان الرحبي، رئيس مجلس إدارة شركة مدينة العرفان للتطوير “إن هذا المركز سيكون أحد أكثر المباني تميّزًا ضمن أكبر مشروع للتطوير الحضري والعمراني في السلطنة، مُعلنًا عن الربع الأول من العام 2021 موعدًا لاكتمال إنشاء المركز”.

وأضاف: “يأتي إطلاق الأعمال الإنشائية لهذا المركز عقب إطلاق المرحلة الأولى من مشروع مدينة العرفان متعدد الاستخدامات، وذلك على مساحة تبلغ 550,000 متر مربع، تمثل حوالي 11 %من إجمالي حجم المشروع الذي سيتم تنفيذه على مراحل متعددة”.

وصُمّم مركز تجربة العملاء ليعكس طابعًا معماريًا حديثًا مستقبلي الملامح، يتماشى مع رؤية المشروع القائمة على الاستدامة والابتكار والترابط المجتمعي. وتشمل مزايا المركز سقفًا مبتكرًا ذا تصميم عائم مجهزٍ لتركيب خلايا الطاقة الشمسية التي ستغذي أغلب وحدات المبنى ومرافقه بالطاقة الكهربائية، إلى جانب استخدام هذا السقف العائم في كسر أشعة الشمس المباشرة وإعطاء ظلال مستوحاة من الطبيعة على الساحة المفتوحة المقرّر استخدامها لإقامة فعاليات الشركة ومجتمع القاطنين ضمن المشروع. ويمتاز تصميم المركز ذو الطابع المعماري العصري بلونه الأبيض الذي يربطه بالطابع التاريخي المميز لمدينة مسقط، في حين ترمز شفافية التصميم الزجاجي المحيط إلى انفتاح مدينة العرفان وترحيبيها بالجميع.

من جانبه، قال هوازن اسبر، الرئيس التنفيذي لمشاريع الوجهات المتكاملة في “ماجد الفطيم” ونائب رئيس مجلس إدارة شركة مدينة العرفان للتطوير “بأن المشروع سيصبح بحد ذاته معياراً جديداً في مجال التطوير الحضري من خلال تأسيسه لمجتمع جديد نابض بالحياة، وبفضل توظيفه لأحدث التصاميم المعمارية”.

وأضاف هوازن: “يوازن المشروع في توزيع استخدام الأراضي لمختلف الأغراض الحضرية، وفي تبني التصماميم المستدامة إلى جانب ممارسات المدن الذكية، وسيكون مركز تجربة العُملاء –الذي يتوسط المدينة ومرافقها- الفرصة الأولى لاستكشاف الجوانب الملهمة والمميزة في هذا المشروع العملاق، ولن يقتصر الإلهام على التصاميم المبهرة بصرياً، بل سيكون حافلاً بالمزايا المبتكرة التي تستحوذ على اهتمام الزوار وتتفاعل معهم باختلاف أعمارهم”.

واختتم هوازن بقوله: “أنا فخور جداً بالعمل المشترك بين شركتَي عمران وماجد الفطيم لإنشاء مركز تجربة العملاء، فهو دليل على إيمان الطرفين برسوخ القواعد الاستثمارية وقوتها على المدى الطويل في السلطنة بالرغم من التحديات التي تشهدها الأسواق العالمية، ويمكنني أن أؤكد في هذا السياق عزمنا على إطلاق حزم إنشائية أخرى خلال العام الجاري”.

تجدر الإشارة إلى أن مركز تجربة العملاء مصمم لحفز التفاعل وإلهام الأفراد والمؤسسات على المشاركة في تطوير هذا المشروع الحضري الذي سيصبح المركز الأكثر حيوية في مسقط، وهي فلسفة مهمة لرفد العديد من القطاعات الاقتصادية في السلطنة وحفز الاستثمارات بما يدعم الرؤية المستقبلة عُمان 2040. هذا وتعكف شركة مدينة العرفان للتطوير على وضع النماذج التصميمية للمناطق السكنية الأولى التي من المؤمل الإعلان عنها في المستقبل القريب بمزايا وخيارات مبتكرة تطرح في السوق لأول مرة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض