حفلة 1200

«رجال الأعمال المصريين الأفارقة» تنظم ورشة عمل لدعم المزارع الصغير ومتناهي الصغر الثلاثاء

تنظم جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة ورشة عمل لدعم تطبيق الخدمات المصرفية و الاستفادة من الخبرات المتنوعة والحديثة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لقطاع الزراعة المصري يوم الثلاثاء المقبل.

وتستضيف الورشة علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري ممثلا عن القطاع المصرفي و مصطفى هدهود محافظ البحيرة الأسبق ممثلا عن الخبرات العملية في التعامل مع هذه القطاعات الهامة محليا وايضا د. طارق القيعي عميد كلية الزراعة بجامعة الاسكندرية الاسبق ممثلا عن الجانب الأكاديمي.

وأكد أحمد خطاب رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالجمعية، أن أهمية الورشة تأتي بعد أن أصبح تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء أمرا حتميا ولا مفر منه وأكدته جائحة كورونا وكافة الشواهد والظروف الصعبة التي مر بها العالم خلال الشهور الماضية ، فرضت الأولويات ضرورة إعادة النظر في ترتيب القطاعات الاقتصادية المختلفة والتي يأتي في مقدمتها قطاع الزراعة، وتوجد بهذا القطاع جوانب كثيرة ومتعددة.

وأوضح د. يسري الشرقاوي رئيس الجمعية ، إيمان الجمعية الشديد بالعمل على دعم قطاع الزراعة في مصر والقارة وأنه أحد أهم الاهتمامات خلال المرحلة الراهنة ، حيث تلقت الجمعية العديد من الاتصالات من رجال أعمال ومستثمرين خليجيون يرغبون في التعاون في المشروعات الزراعية الصغيرة ومتناهية الصغر لمصر ودول الخليج البلدين لتحقيق الاكتفاء الذاتي، والأمر الأبعد أنهم جاهزون مع رجال الأعمال المصريين للتوسع في هذا النشاط افريقيا من أجل توفير الاعتماد الذاتي للغذاء.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض