«بنك قناة السويس» يُطلق أول صندوق استثمار نقدي بـ250 مليون جنيه منتصف يوليو الجاري

يستهدف بنك قناة السويس إطلاق أول صندوق استثمار نقدي في تاريخه بحجم مستهدف 250 مليون جنيه منتصف يوليو الجاري، والذي تم اسناد إدارته لشركة سي اي كابيتال لادارة الأصول.

قال عمرو أبو العنين، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لقطاع إداره الأصول بشركة سي أي كابيتال في تصريحات خاصة، أن ذلك القرار يأتي بالتزامن مع تخفيف قيود الحظر والإجراءات المتبعة لمواجهة أزمة تفشي فيروس كورونا، مؤكدًا أن استئناف إجراءات إطلاق الصندوق تعد رساله قوية وداعمه من إدارة البنك لعوده ودفع النشاط الاقتصادي والمالي لمعدلاته الطبيعيه لما قبل ذروه جائحة كورونا.

أشار الى ان الصندوق يهدف إلي تقديم وعاء ادخاري واستثماري يوفر سيولة نقدية يومية عن طريق احتساب عائد يومي تراكمي علي الاموال المستثمرة.

وأوضح أن الصندوق يعتبر أحد الادوات الفعالة قليله المخاطر لادارة الاموال بالنسبة للافراد والشركات كما يوفر الصندوق مزايا ضريبية حيث ان عائد الصندوق معفي من الضرائب، مشيرًا إلى أنه من المقرر ان يستثمر الصندوق أمواله في أذون الخزانه والسندات الحكوميه بالاضافه الى الودائع البنكيه.

وأشار الى أن البنك يعمل حاليا على توفير خاصيه الاكتتاب والاسترداد إلكترونيا ليكون الصندوق الاول الذي يفتح باب اكتتابه مع تطبيق تلك الخاصيه داعما توجه الدوله في هذا الشأن.

وتصل إجمالي أصول شركة سي اي كابيتال المدارة نحو 8.6 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من العام الجاري، حيث تدير 9 صناديق استثمارية متنوعة باستثناء الصندوق الأخير، وهى صندوق «أصول» النقدى، وصندوق الاستثمار فى الأسهم «استثمار» وصندوق الاستثمار فى أدوات الدخل الثابت «ثبات» وآخر مفتوح لحماية رأس المال «حماية» وصندوق متوازن «تكامل»لصالح البنك التجارى الدولى، بجانب «أمان» المتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية لصالح بنك فيصل وCIB وصندوق رخاء الإسلامى لصالح البنك المصرى المتحد وصندوق استثمار «الثابت» لصالح بنك القاهرة وصندوق «هلال»المتوافق مع الشريعة الإسلامية لصالح بنك الاستثمار العربى.

يأتي ذلك تأكيد لما نشره أموال الغد بشأن استهداف البنك استئناف إجراءات إطلاق الصندوق عقب استقرار أوضاع أزمة تفشي فيروس كورونا وتأجيله من الربع الأول من العام الجاري.

سي اي كابيتال بصدد استئناف إجراءات إطلاق صندوق نقدي بـ250 مليون جنيه عقب استقرار الاوضاع

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض