الودائع الإسلامية ترتفع إلى 286 مليار جنيه وقاعدة العملاء تسجل 3 مليون عميل

قال د. محمد البلتاجي ، رئيس الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي، أن حجم الودائع الإسلامية في نهاية مارس 2020 بلغ حوالي 286 مليار جنيه  تشكل نسبة 6.5% من حجم السوق المصرفي المصري بزيادة قدرها 26.3مليار جنيه وبنسبة نمو قدرها 10.1% عن مارس  2019 .

أوضح أن حجم التمويل الإسلامي في نهاية مارس 2020 سجل حوالي 260 مليار جنيه و تشكل نسبة 6.9% من حجم السوق المصرفي المصري بزيادة قدرها 36.4 مليار جنيه وبنسبة نمو قدرها  11.9 %  عن مارس  عام 2019.

أضاف أن عدد الفروع الإسلامية بالبنوك المصرية سجل حوالي 241 فرعا تشكل نسبة  5.7% من عدد الفروع بالسوق المصرفية المصرية ، تقدم خداماتها لما يزيد عن 3 مليون عميل .

تابع أن السوق المصري شهد تطوير العديد من المنتجات المصرفية الإسلامية والتي تلبي احتياجات المتعاملين ، وما زالت تحتاج السوق لتطوير وابتكار العديد من المنتجات المتوافقة مع الشريعة سواء لقطاع الأفراد أو الشركات ، كما تحتاج لتأهيل وتطوير الموارد البشرية القادرة علي تقديم تلك المنتجات للعملاء ، وهو ما تعمل عليه الجمعية من حيث تقديم الماجستير المهني للمالية الإسلامية الصادر عن المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية ، وشهادات هيئة المحاسبة والمراجعة للمصارف الإسلامية ” آيوفي ” ، والبرامج المتخصصة لتنمية مهارات وزيادة معرفة العاملين بالمصارف الإسلامية  .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض