حفلة 1200

«قطاع الأعمال» تستهدف استحواذ السيارات الكهربائية على 12.5% من السوق المحلية

توفيق: طرح اتوبيسين يعملان بالغاز الطبيعي بنهاية العام الجاري

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام إنه من المستهدف استحواذ السيارات الكهربائية المعتزم انتاجها النصر للسيارات بالتعاون مع شركة دونج فنج الصينية، على 12.5% من مبيعات سوق السيارات، و 25% من مبيعات السيارات المحلية في مصر.

وأضاف خلال لقائه مع جمعية رجال الأعمال المصريين عبر الفيديو كونفرانس اليوم، إن متوسط حجم مبيعات السيارات في مصر سنويا يصل لنحو 200 ألف سيارة، ومن المستهدف انتاج 25 الف سيارة كهربائية خلال الفترة المقبلة، خاصة وان العالم بأكمله يتجه لهذا.

وكانت شركة النصر للسيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية أحدى شركات قطاع الأعمال، قد وقعت مذكرة تفاهم مع شركة “دونج فينج” الصينية الرائدة في مجال صناعة السيارات، وذلك عبر تقنية الفيديوكونفرانس الاسبوع الماضي لإنتاج تلك السيارة

وأوضح توفيق أن الاتفاق مع الشركة الصينية يقتضى تشغيل احد عنابر التصنيع في النصر للسيارات التي تقام على مساحة 480 ألف متر لتصنيع السيارة الكهربائية بالاعتماد على العمالة المتواجدة لدى النصر وكذلك امكانية الاستعانة بعمالة الهندسية للسيارات.

وذكر أنه من المتوقع الانتهاء من وضع الخطط التفصيلية للتعاون مع الشركة الصينية خلال 3-4 أشهر على ان يلى ذلك البدء في الانتاج.

وكان توفيق قد نشر عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن الشحنة الواحدة للسيارة قد يصل مداها لنحو 400 كيلو متر، وسيتم طرحها بسعر 300 ألف جنيه.

وأشار إلى وجود فرصة للقطاع الخاص للمشاركة في هذا المشروع من خلال الشركات المغذية، من اجل توفير مدخلات ومستلزمات الانتاج المحلية.

ولفت توفيق إلى انه بنهاية العام الجاري ستطرح شركة الهندسية للسيارات اتوبيسان 8-12 مترا يعملان بالغاز الطبيعي بمواصفات عالمية لخدمة قطاع النقل وكذلك سوق النقل الجماعي بصفة عامة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض