«التمثيل التجاري»: الاستثمارات الكويتية في مصر تبلغ 4 مليارات دولار.. وفرصة لتعزيز التعاون بالأمن الغذائي

قال الوزير المفوض التجاري أحمد فاضل بدوي رئيس مكتب التمثيل التجاري بالكويت، إن الكويت من اكبر الدول المستثمرة في السوق المصري بحجم استثمارات يصل لنحو 4 مليارات دولار.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين عبر خاصية الفيديو كونفرانس مع رؤساء المكاتب التجارية المصرية (الامارات- السعودية- الكويت) بمشاركة رؤساء المجالس التصديرية .

وأوضح أن هناك رغبة حقيقية من المستثمرين الكويتيين لتعزيز تواجدهم في السوق المصري، ولكن ذلك عبر تحديد قائمة واضحة للمشروعات ودراسات الجدوى الخاصة بها.

وذكر بدوي أن هناك اهتماما كويتيا بالاستثمار في مجال الأمن الغذائي خاصة مع انتشار جائحة كورونا والتي اثرت بشكل كبير على عمليات استيراد وتوفير السلع .

وأشار الى أنه تم عقد اجتماعات ولقاءات مع غرفة تجارة وصناعة الكويت والتي رحبت بالاستثمار في مجال استصلاح الأراضي لتحقيق الأمن الغذائي، مضيفا أنه تم التواصل مع شركة الريف المصري وذلك لتوفير خرائط الأراضي وتحليل التربة .

وأضاف بدوي أن الاقتصاد الكويتي بدء يعاني بسب تراجع أسعار البترول، مشيرا الى أن نحو 90% من ايرادات الدولة تعتمد عليه، كما أن قرار الحظر الكامل اثر بشكل سلبي على العديد من القطاعات ما دفع الدولة لمحاولة سد العجز البالغ نحو مليار دينار باتخاذ العديد من التدابير كالاقتراض من صندوق جيل المستقبل .

ولفت الى ان الحكومة بدأت في تخفيف اجراءات الحظر المفروضة على البلاد من خلال خطة على 5 مراحل تبدا المرحلة الثانية يوم الثلاثاء المقبل

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض