أورينت للتأمين: تثبيث التصنيف الإئتماني للشركة يؤكد ثقة «A.M Best» في مستقبل الشركة

«إيه إم بيست» تثبت التصنيف الإئتماني للشركة عند «+a»

قال محمد مصطفى عبدالرسول، العضو المنتدب لشركة أورينت للتأمين التكافلي – مصر، أن تثبيت مؤسسة A.M Best العالمية للتصنيف الإئتماني طويل الأجل عند “a+” لشركة أورينت مع نظرة مستقبلية مستقرة يعد دليلاً على ثقة وكالة التصنيف في مستقبل الشركة وخاصة في ظل الأزمة العالمية الحالية بسبب جائحة كورونا.

وكانت قد أعلنت مؤسسة A.M. Best العالمية عن تثبيت التصنيف الإئتماني طويل الأجل لشركة أورينت للتأمين التكافلي – مصر عند”a+”  مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأضاف عبدالرسول في بيان له، أن بهذا التصنيف الإئتماني تظل أورينت شركة التأمين المباشر الأعلى تصنيفاً في مصر وأفريقيا و الشرق الأوسط.

وأوضح أن هذا التصنيف يعتمد على القوة المالية للشركة، وكفاءة الأداء التشغيلي، بجانب مكانة الشركة في السوق المصري، وبالإضافة إلى الكفاءة في إدارة المخاطر، وكذلك خطاب ضمان من الشركة الأم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد انفرد «أموال الغد» الأحد الماضي بنشر خبر «إيه إم بيست» تثبت التصنيف الإئتماني لـ«أورينت للتأمين التكافلي – مصر» عند «+A»، موضحةً خلال الخبر عن تقرير وكالة التصنيف العالمية عن تثبيت التصنيف لأورينت للتأمين بمصر، وكذلك الشركة الأم بالإمارات.

ويضم هيكل مساهمي شركة أورينت للتأمين التكافلي مصر؛ كلاً من مجموعة أورينت دبي بنسبة 60%، وبنك ابوظبى الاسلامي بواقع 20% ومثلها لبنك الاتحاد الوطنى، ويصل رأس المال المرخص به للشركة إلى 500 مليون جنيه والمدفوع 250 مليون جنيه.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض