وزيرة التجارة: نحرص على توطين صناعة الالكترونيات فى مصر

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة حرص الوزارة على توطين صناعة الالكترونيات بالاستفادة من خبرات الشركات العالمية الكبرى المتواجدة في مصر لتحقيق رؤية وخطة الوزارة في احلال الواردات بمنتجات محلية الصنع وهو الامر الذي يزيد من القيمة المضافة للمنتجات المصرية في السوقين المحلي والخارجي.

جاء ذلك عقب لقائها مع وفد شركة سامسونج العالمية تضمن شونكي كوان رئيس مجلس ادارة شركة سامسونج مصر وجهوان لي رئيس الشركة للمبيعات وعدد من مسئولي الشركة حيث استعرض اللقاء مشروعات الشركة الحالية في مصر وعدد من المشروعات المستقبلية التي تعتزم الشركة تنفيذها بالسوق المصري خلال المرحلة المقبلة.

وقالت إن الحكومة تقدر استثمارات شركة سامسونج العالمية الكبيرة فى السوق المصري والتي توفر الآلاف من فرص العمل بمحافظات الصعيد، مشيرة إلى أن مشروع الشركة فى مصر ساهم في زيادة صادرات الالكترونيات المصرية للأسواق العالمية حيث تصدر الشركة ما يزيد عن 85% من إنتاجها لأسواق منطقة الشرق الأوسط وأسواق الدول العربية وأسواق الدول الأوربية وعدد من أسواق دول القارة الإفريقية.

ولفتت جامع الى انه سيتم خلال المرحلة المقبلة التنسيق بين الوزارة ممثلة فى هيئة التنمية الصناعية وشركة سامسونج لاستكمال اجراءات انشاء التوسعات الجديدة، حيث تعتزم الشركة التوسع بمجال انشاء شاشات الحاسب الآلي.

وأوضحت التزام الوزارة الكامل بدعم كافة المشروعات الاستثمارية بالسوق المصري سواء المحلية أو الأجنبية من خلال توفير كافة الخدمات الصناعية والتجارية والعمل على حل كافة التحديات التى تواجه هذه الاستثمار من خلال الوزارة واجهزتها وبالتنسيق مع مختلف الوزارات المعنية.

وأشارت جامع الى امكانية الاستفادة من المكاتب التجارية المصرية بدول القارة الافريقية فى الترويج لمنتجات الشركة وتوفير الفرص التصديرية بمختلف اسواق القارة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض