«مستثمرو أكتوبر» تعتزم تنفيذ القطاع التجاري بالمشروع السكني بتكلفة 235 مليون جنيه

كشف د. محمد خميس رئيس جمعية مستثمري السادس من أكتوبر، عن حصول الجمعية على تفويض من المستفيدين بمشروع الـ150 فدان “السكنى” للبدء الفوري في حفر وتنفيذ القطاع التجاري والخدمي واستكمال أعمال البنية التحتية بالمشروع.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية مع غالبية المستفيدين من المشروع بمقرها الجديد للإعلان عن الموقف المالي والتنفيذي لبناء العمارات السكنية ووضع الكرة في ملعب المستفيدين في تقرير مصير استكمال الأعمال المتبقية من البنية التحتية والمشروعات الخدمية والتجارية، حيث وافقوا على إلغاء التعاقد مع الشركة المشرفة على المشروع وعدم الموافقة على تقسيم الإداري والخدمي والسكنى وإلغاء القرعة.

وقال إن القطاعات الخدمية تتمثل في مركز تجارى وإداري ومدرسة تعليم أساسي، وحضانة وبناء أسواق تجارية ونادى اجتماعي ومركز طبى، بإجمالي تكاليف مقدرة 235 مليون جنيه.

ومن جانبه أكد د. وائل الخولى نائب رئيس الجمعية على الانتهاء البنية التحتية المتمثلة في شبكات الصرف الحى والمياه بنسبة 95% وسداد رسوم اعتماد تصميمات الكهرباء تحت إشراف شركة جنوب القاهرة.

كما استعرض مجلس إدارة الجمعية نتائج أعمالها مع هيئة المجتمعات العمرانية على المستفيدين ويشمل مهله ٣ اشهر اضافية لأنهاء الاعمال بسبب أزمة كورونا وإعطاء الجمعية الحق فى تحصيل قيمة تكلفة التنفيذ من المستفيدين والتنبيه عليهم بعد السماح من الانتهاء من بناء السكنى دون الانتهاء من أعمال البنية التحتية كاملة.

ويعتبر مشروع الـ 150 فدان إحدى المشروعات الخدمية لجمعية مستثمري أكتوبر تم الانتهاء من تنفيذه بنسبة 80% وهو عبارة عن تجمع سكنى مغلق مكون من 511 عمارة مكونة من دور أرضى +5 مكرر، ويقسم المشروع إلى 49% سكنى و8.8% للخدمات و1.1% مناطق خضراء و 29% طرق داخلية وأماكن انتظار سيارات و11% طرق خارجية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض