ننشر المستندات المطلوبة من المرشحين على منصب رئاسة «مصر المقاصة»

أعلنت شركة مصر المقاصة والإيداع والقيد المركزى عن فتح باب الترشح لاختيار رئيس لمجلس إدارة الشركة استكمالا لدورة المجلس الحالية (2018/2021)، وتقديم طلبات الترشيح يوم الأحد 21 يونيو الجاري، على أن يغلق باب الترشيح بنهاية 25 يونيو.

وينشر أموال الغد الأوراق والمستدات المطلوبة من السادة المرشحين والتي تتضمن الآتى:-

  • الاوراق والمستندات المؤيدة لبيانات السيرة الذاتية للمرشح
  • صورة شخصية حديثة للمرشح
  • صحيفة الحالة الجنائية
  • اقرارات وتعهدات من المرشح باستيفاء الشروط والمعايير التي يجب توافرها في الشخص الطبيعي المرشح للمنصب
  • تقدم طلبات الترشح للجنة المشكلة بمقر عملها بالادارة القانونية بالمركز الرئيسي للشركة، وفقا للموقع الرسمي للشركة.

ومن المقرر أن تنتهي مدة عضوية من يتم انتخابه رئيسا لمجلس الادارة بنهاية مدة مجلس الادارة الحالي في 17 يوليو 2021، ولا يلتزم المرشح بالحصول على ترشيح احدى الجهات اعضاء الايداع المركزي.

كما تستهدف الشركة التصويت باستخدام نظام التصويت التراكمي وبالاقتراع السري المباشر ، وارسال اوراق الترشيح المستلمة من المرشح الى الرقابة المالية عقب اغلاق باب الترشيح.

وعقدت الجمعية 18 مايو الماضي بحضور نحو 67% من أسهم رأسمال الشركة عبر الاعتماد على آلية التصويت الإلكترونى عن بعد من خلال النظام الجديد المطور من قبل الشركة.

يأتي ذلك عقب قبول الهيئة العامة للرقابة المالية نهاية أبريل الماضى استقالة محمد عبدالسلام، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى، والتى تقدم بها لرئيس الهيئة، وذلك اعتبارا من تاريخ انتهاء الجمعية العمومية للشركة

وشهدت فعاليات الجمعية تكريم الجمعية المصرية للأوراق المالية «إيكما» محمد عبدالسلام في ضوء مجهوداته فى تطوير سوق المال المصرى ومنحه درع تكريم سوق المال، فضلاً عن تكريمه من قبل شعبة المحررين الاقتصاديين بنقابة الصحفيين ومنحه درع تكريم باسم الشعبة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض