مصر للتأمين و«جي أي جي» يتنافسا لتغطية أصول «أنابيب البترول» بإجمالي 9.7 مليار جنيه

علم «أموال الغد» من مصادر مطلعة، عن منافسة شركتي مصر للتأمينات العامة والممتلكات وجي أي جي للتأمين – مصر لإقتناص المناقصة المطروحة لتغطية الأصول والمسئوليات والسيارات التابعة لشركة أنابيب البترول.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة، أن إجمالي مبالغ التأمين المخصصة لتغطية جميع الأخطار التي تتعرض لها أصول شركة أنابيب البترول تصل إلى 9.7 مليار جنيه، مشيرةً إلى أن الوثيقة لمدة عام قابل للتجديد.

وأشارت إلى أن الوثيقة المطلوب إصدارها لصالح شركة أنابيب البترول تتضمن تغطية الأصول والممتلكات والمنشآت التابعة لها ضد خطري الحريق والسطو، بجانب تغطية الأخطار الإضافية.

وتابعت “الأخطار الإضافية تشمل على تغطيات الإنفجار والحريق الناتج عن الاشتعال الذاتي، بجانب الأخطار الناتجة عن خدمات رجال الإطفاء أثناء مقاومتهم للحريق، بالإضافة إلى أخطار الصواعق”

وأضافت أن الوثيقة شملت تغطية مخاطر السيارات التكميلى لأسطول المركبات التابع لشركة أنابيب البترول، بما تتضمنه من تغطية أخطار الحريق والسطو، والخسائر المادية الناشئة عن الهلاك والتلف الكلى أو الجزئى للسيارات وملحقاتها، وكذلك المسئولية المدنية تجاه الغير.

ونوهت أن كراسة الشروط للمناقصة تضمنت تغطية أيضاً أخطار المسئوليات لشركة أنابيب البترول، منها أخطار خيانة الأمانة ونقل النقدية لصالح العاملين وأمناء العهد والمخازن التابعة للشركة.

ويذكر أن شركة جي أي جي للتأمين – مصر نجحت في إقتناص مناقصة التأمين على أصول شركة أنابيب البترول العام الماضي، عقب منافسة مع أغلبية شركات تأمينات الممتلكات العاملة بالسوق.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض