«يورميد للمستلزمات الطبية» تعتزم مضاعفة حجم إنتاج الكمامات لمليون وحدة يوميا خلال الفترة المقبلة

اسماعيل عبده: نواجه بعض الصعوبات في التشغيل نتيجة الاجراءات الاحترازية

تعتزم شركة يورميد للمستلزمات الطبية رفع طاقة التشغيل للمصنع الجديد لإنتاج الكمامات الطبية المقام فى المنطقة الحرة بمدينة نصر بشراكة مع «ننجبو أبلس» الصينية الحكومية، إلى مليون كمامة يوميًا خلال الفترة المقبلة من خلال 10 خطوط إنتاج، بمتوسط 100 ألف لخط الإنتاج الواحد .

وأشار في تصريحات خاصة إلى أموال الغد أنه تم تشغيل خط إنتاج واحد فقط وجاري تشغيل الخط الثاني رغم وصول خمسة خطوط إنتاج لمصر ، لافتا إلى أن تأخير استيراد قطع غيار لبعض خطوط إنتاج فى الشركة تسبب فى عدم تشغيل الخطوط بكامل طاقتها.

وأضاف عبده أن إنتاج الشركة تعطل خلال أكثر من مرحلة، حيث تسبب وقف خطوط الطيران بين الدول بسبب أزمة كورونا فى تأخر تركيب خطوط الإنتاج حيث تم استقدام الفنيين من الصين على متن شاحنة نقل بضائع بجانب حجر صحي استمر أسبوعين .

وتابع أنه يوجد خمسة خطوط إنتاج جديدة ستصل مصر قريبا وبالتالي سيتوفر 10 خطوط إنتاج لتصل الطاقة الإنتاجية للمصنع إلى مليون كمامة يوميا.

وأشار عبده إلى أنه تم عقد اجتماع بداية الأسبوع الجارى مع الشريك الصينى وممثل السفارة الصينية، للاتفاق على توريد احتياجات الجانب المصرى ممثلاً فى هيئة الشراء الموحد، والتي تقدر بحوالى 10 ملايين كمامة طبية بسعر 1.32 جنيه للقطعة خلال شهر يونيو الجاري.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض