حفلة 1200

«المصريين الأفارقة» تبحث سبل مواجهة ازمة فقدان فرص العمل الثلاثاء المقبل

تنظم جمعية رجال المصريين الأفارقة مؤتمرا موسعا تحت عنوان ” آليات مواجهة معدلات البطالة وفقدان فرص العمل في مصر والقارة الافريقية في ظل وبعد تداعيات كورونا” يوم الثلاثاء المقبل.
وأوضح د. يسري الشرقاوي رئيس الجمعية أن المؤتمر يهدف إلى بحث تأثيرات وتداعيات ازمة كورونا علي سوق العمل المصري والافريقي ومناقشة نسب ومعدلات البطالة وكيفية وسبل مواجهتها ؟ لتقليل حدة الاثار الناجمة عن ذلك سواء لعجلة الانتاج والاقتصاد ولمن فقدوا العمل في ظل هذه الازمة.

وذكرت د. مها محجوب المستشار الدولي في التطوير المؤسسي -ورئيس لجنة العمل والمسئولية المجتمعية بالجمعية أن المؤتمر سوف يناقش العديد من المحاور والنقاط ليحدد كيفية الوقوف تفصيلا علي ما احدثته الازمة في اسواق العمل المباشرة المصرية والتأثيرات الغير مباشرة من الاسواق الخليجية والافريقية ، وكذا بحث كيف يمكن للحكومات واصحاب الاعمال اتخاذ تدابير من شأنها تخفيف حدة الازمة والسيطرة علي معدلات البطالة وماهي البدائل المطروحة.

ونوهت بأنه من خلال مشاركة كبار المتحدثين الدوليين سيكون هناك فرصة لمراجعة شاملة ومقارنة لأكثر القطاعات و اكثر الوظائف والمهن والطبقات تضررا ، وحجم الضرر المتوقع مستقبلا، وكيفية التغلب عليه.

وأشارت محجوب إلى انه سيتم تقييم تجربة منظومة العمل عن بعد التي فرضت نفسها والعمل الحر لغير المتفرغين – وهل البنية التحتية لبيئة الاعمال جاهزة لذلك – وكيف يمكن تعظيم الاستفادة والتوسع في ذلك وفي اي مهن حتي نحافظ علي اداء العمل ، كذلك الامر فيما يتعلق بالجانب التشريعي ،هل ستطرأ تعديلات او مقترحات محتملة في قوانين العمل لصالح اي طرف من اطراف التعاقد مستقبلا في نقاط يمكن اضافتها تختص بالأزمات الوبائية العالمية والانسانية والكوارث

كما سيتم إلقاء الضوء حول المسئولية المجتمعية ودور المنظمات الاممية والدولية والشركات العالمية والمتعددة الجنسيات ومنظمات الاعمال وكبري الشركات نحو الشكل الامثل في المساهمة في مواجهة ازمات البطالة وما يمكن ان تخلفه من مشكلات مركبة

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض