حاتم دويدار رئيسًا تنفيذيا لمجموعة اتصالات خلفا لصالح العبدولي

أعلنت مجموعة الإمارات للاتصالات (اتصالات) عن تعيين المصري حاتم دويدار رئيسا تنفيذيا بالإنابة خلفا لـ صالح عبد الله العبدولي الذي استقال من منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة أمس 19 مايو.

وقالت المجموعة المدرجة في سوق أبوظبي المالي في بيان لها اليوم الأربعاء، إن استقالة العبدولي جاءت لأسباب شخصية.

وانضم حاتم دويدار إلى مجموعة اتصالات في سبتمبر 2015 ليشغل منصب رئيس عمليات المجموعة، وتم تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي للعمليات الدولية في مجموعة اتصالات في 2016.

ويشغل دويدار عضوية مجلس إدارة اتصالات المغرب وشركة الاتصالات الباكستانية المحدودة ويوفون واتصالات مصر.

وقبل انضمام دويدار لمجموعة اتصالات، شغل منصب رئيس مجلس إدارة فودافون مصر، وكبير المستشارين لمجموعة فودافون. وانضم دويدار إلى شركة فودافون مصر عام 1999 حيث شغل منصب مدير عام قطاع التسويق. ، ثم تم اختياره رئيساً تنفيذيا لفودافون مصر من عام 2004 وحتى 2014.

وشغل العديد من المناصب القيادية المختلفة في مجموعة فودافون والشركات التابعة لها ، بما في ذلك مدير الخدمات الأساسية للمجموعة ، والرئيس التنفيذي لشركة فودافون مالطا ، والرئيس التنفيذي لشركة بارتنر ماركتس مع شراكات تغطي أكثر من 45 سوقًا والمدير الإقليمي الأسواق الناشئة ،و لديه أيضًا خبرة واسعة في حوكمة الشركات من خلال تمثيله كرئيس وعضو مجلس إدارة في العديد من مجالس الشركات داخل وخارج صناعة الاتصالات.

وتخرج حاتم دويدار من كلية الهندسة، جامعة القاهرة وحصل على دبلوم في الهندسة الصناعية ثم ماجستير في ادارة أعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة. و بدأ دويدار حياته العملية في شركة ايه اى جى حيث كان مسئولا عن مبيعات برامج وحلول خاصة بالاتصالات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض