«التضامن» و « مصر الخير» تطلقان قافلة غذائية لمحافظات الصعيد الإثنين المقبل

تنطلق الإثنين المقبل قافلة جديدة ضمن قوافل المساعدات الغذائية بالشراكة بين وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة مصر الخير إلى 8 محافظات في صعيد مصر.

وقال أحمد علي رئيس قطاع التكافل بمؤسسة مصر الخير إن القوافل تتم بمشاركة وزارة التضامن الاجتماعي بتحمل نصف تكلفة القافلة كما تم في القافلة الثانية التي اطلقت من الغربية السبت الماضي الي 18 محافظة من محافظات وجه بحري.

وأضاف أن القافلة تضم 125 الف كرتونة، تزن 1250 طنا من المواد الغذائية، موضحا ان تلك القافلة تعد ثالث قوافل المساعدات الغذائية التي يتم إطلاقها خلال شهر رمضان المبارك.

وأشار على إلي أن أولي القوافل تم إطلاقها السبت قبل الماضي من استاد القاهرة، بحضور د. نيفين القباج وزيرة التضمن الاجتماعي، ود. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ود. علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف.

ولفت إلي أنها استهدفت توصيل الطعام للمستحقين في اماكنهم بـ 17 محافظة وكانت تضم 600 طن من المواد الغذائية والمواد الطبية ما يعين علي الوقاية من فيروس كورونا حيث ضمت القافلة الأولي 26 ترلة و 27 براد يحملوا 65 ألف كرتونة و12 الف جوال بطاطس زنة 5 كيلو لتوصيلها للمستحقين في المحافظات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض