مصر تتلقى الدفعة الثانية من المساعدات الطبية لمكافحة كورونا من الصين

تلقت مصر الدفعة الثانية من المساعدات الطبية من الحكومة الصينية لمكافحة وباء فيروس كورونا المستجد .

وقالت السفير الصيني لدى مصر لياو لي تشيانغ في حفل أقيم في مقر المخزن الرئيسي لوزارة الصحة للإمدادات الطبية، إن الدفعة الثانية تتكون من 440 صندوقاً تزن 4.7 طن ، بما في ذلك 10000 قناع N95 للوجه و 10000 بدلة واقية و 70.000 كاشف للكشف عن الأحماض النووية. في القاهرة.

وقال السفير الصيني في مؤتمر صحفي على هامش الحفل مساء الأحد، “هذه لحظة مهمة لمصر لمحاربة الوباء والحفاظ على الإنتاج وتعزيز التنمية الاقتصادية في نفس الوقت”.

وقال لياو للحاضرين “إن الصين تدعم دائما التنمية الاقتصادية والاجتماعية لمصر” ، معربا عن اعتقاده بأنه في ظل قيادتي البلدين “ستعمل الصين ومصر معا للتغلب على الوباء في نهاية المطاف”.

تم تسليم الدفعة الأولى من المساعدة الطبية الصينية إلى مصر في منتصف أبريل ، والتي تتكون من 20000 قناع N95 للوجه و 10000 بدلة واقية و 10000 مجموعة اختبار لـ كوفيد – 19 .

الدفعة الثالثة ، التي سيتم تسليمها في وقت لاحق من هذا الشهر ، تشمل 150.000 قناع N95 ، و 1 مليون قناع جراحي ، و 70.000 بدلة واقية طبية ، و 70.000 زوج من القفازات الجراحية التي يمكن التخلص منها و 1000 مقياس حرارة ، تزن حوالي 30 طنًا ، وفقًا للسفير الصيني.

ومن الجدير بالذكر أن العديد من الحكومات والمنظمات والمؤسسات الصينية والبلدية قد قامت أيضًا بتوصيل إمدادات طبية إلى مصر ، مثل أقنعة الوجه ، والدعاوى الواقية ، وكواشف الاختبار ، ونظام فحص الذكاء الاصطناعي لفحص الرئة.

حضر الحفل عدد من الدبلوماسيين والمسؤولين الصينيين والمصريين ، بمن فيهم وائل الساعي ، مساعد وزير الصحة المصري للشؤون المالية والإدارية.

وقال مساعد وزير الصحة “نود أن نقدم شكرنا الخالص وتقديرنا للحكومة الصينية على الدعم الذي تقدمه وما زالت تقدمه لمصر لمواجهة انتشار الفيروس التاجي الجديد”.

وأضاف أن هذا الدعم “يعزز التعاون المتبادل بين البلدين ويعزز العلاقات الوثيقة بين الشعبين المصري والصيني”.

كما شكر الساعي مجموعة علي بابا الصينية على التبرع لمصر 5.5 طن من المستلزمات والأجهزة الطبية في 512 صندوقًا.

وقال المسؤول المصري خلال الحفل “نأمل أن تنتهي هذه الظروف الصعبة وأن تستمر العلاقات المصرية الصينية في الازدهار في جميع مجالات التعاون”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض