«غرفة الأسكندرية»: الاهتمام بالتكنولوجيا واستخدام الذكاء الاصطناعي ضرورة لتخطي تداعيات كورونا 

أكد أحمد صقر نائب رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية ضرورة  الاهتمام بالتكنولوجيا واستخدام الذكاء الاصطناعي، للحفاظ على المستويات المتوقعة لخدمة العملاء، خلال أزمة كورونا، وكذلك نشر ثقافة العمل مع المنزل.

جاء ذلك خلال ندوة “كيف تقود مؤسستك لتعبر أزمة الكورونا وتحافظ على ثروتك البشرية من موظفين وعمال”، التي نظمتها لجنة إدارة وتنمية الموارد البشرية، بالغرفة، اليوم عبر تطبيق zoom.
وأوضح أن الشركات الرقمية تمكنت من التكيف مع أزمة فيروس كورونا، أكثر من الشركات الأخرى، ويحتاج قادة الأعمال إلى خطط استراتيجية للخروج من تلك الأزمة، كما يجب استخدام التكنولوجيا لزيادة القوة العاملة وليس زيادة معدلات البطالة، فالعمال والموظفين هما أساس أي شركة.
 وأضاف صقر أنه  يجب أن تتماشى الشركات مع التغيرات الثقافية والسلوكية التي كانت نتيجة لفيروس كورونا، فالمبيعات والخدمات التي تتم عبر الإنترنت قد نمت بشكل كبير وواضح في العديد من البلدان، فأدت جائحة كورونا إلى زيادة مبيعات التجزئة عبر الإنترنت إلى حد كبير.
ولفت إلى أن التحول التكنولوجي في الشركات يعد تكلفة لن تستطيع كثير من الشركات تحملها خاصة في قطاع الصناعات الغذائية الذي يقوم حاليا بالتوافق مع متطلبات هيئة سلامة الغذاء، لذا يجب التفكير في اقامة مواقع تسويق مشتركة من أجل الترويج لمنتجات الشركات المختلفة.
وذكر صقر  أن العالم لا يزال في حالة من الفوضى في الوقت الحالي، وأزمة كورونا أدت إلى تحول اجتماعي واقتصادي وتكنولوجي، ومن المؤكد أن الغد سيكون مختلفا تمامًا، ولهذا السبب يجب أن نبدأ في إعادة صياغة المستقبل من اليوم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض