الخليج للتأمين تتعاقد مع « أديندا تكنولوجيس» لتسريع المطالبات ورقمنة عمليات الاسترداد

أعلنت مجموعة الخليج للتأمين عن إبرامها عقد شراكة مع “أديندا تكنولوجيس”، الشركة الناشئة المتخصصة بتكنولوجيا البلوك تشين وتبسيط العمليات بين شركات التأمين، من أجل تسريع المطالبات ورقمنة عمليات الاسترداد.

وأوضحت المجموعة في بيان لها، أنها تعد الأولى في الكويت التي تستخدم تقنية بلوك تشين، والتي ستسمح بحد أدنى من تأخير الأعمال في أوقات الأزمات بالإضافة إلى الحد من الاجتماعات المباشرة للقائمين على معاملات تسوية مطالبات السيارات.

وتُخطط مجموعة الخليج للتأمين لإطلاق هذا الحل لأول مرة في الكويت، تليها دول أخرى.

أما شركة أديندا تكنولوجيس فتقدم حولاً لتسوية استرداد السيارات استناداً إلى تقنية بلوك تشين الآمنة للسماح لشركات التأمين بتسوية المطالبات رقمياً، الأمر الذي من شأنه توفير الوقت والتكلفة.

ومن شأن هذا الحل التقني زيادة الشفافية والتوازن في الوقت الفعلي وبالتالي خفض الوقت اللازم لتسوية الاسترداد من أشهر إلى أيام قليلة.

والخليج للتأمين هي أكبر مجموعة للتأمين في الكويت من حيث الأقساط المكتتبة والمحتفظ بها من خلال عملياتها في قطاع التأمين على الحياة والتأمينات العامة والتأمين التكافلي.

كما تعد واحدة من أكبر مجموعات التأمين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع شركات في الكويت والأردن والبحرين ومصر وتركيا والجزائر وسورية والعراق ولبنان والسعودية والإمارات.

وقد بلغ حجم أصول مجموعة الخليج للتأمين المُجمعة 2.5 مليار دولار بنهاية 2019، وتعتبر شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) أكبر المساهمين في مجموعة الخليج للتأمين تليها شركة فيرفاكس فايننشال هولدينغز الكندية.

وحققت الخليج للتأمين صافي ربح بقيمة 13.3 مليون دينار في العام الماضي بما يُعادل 73.65 فلس للسهم الواحد، بارتفاع سنوي نسبته 12.2%.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض