« مصر الخير» توقع بروتوكول تعاون لتوفير 10 منح دراسية لذوى الاحتياجات الخاصة

وقعت مؤسسة مصر الخير برتوكول تعاون مع الجامعة المصرية للتعلم الالكتروني الاهلية، للمساهمة فى تطوير البنية التحتية للجامعة وتحديثها بكافة الانظمة التكنولوجية الحديثة، وتوفير 10 منح دراسية بالجامعة لذوي الاحتياجات الخاصة علي أن يتم تخصيص نصفها لذوى الاحتياجات الخاصة من المتفوقين رياضياً .

وقع البرتوكول محمد عبد الرحمن نائب العضو المنتدب لمؤسسة مصر الخير، ود. محمد السيد رئيس الجامعة المصرية للتعلم الالكتروني الاهلية، وبحضور د. صابر حسن رئيس قطاع التعليم بالمؤسسة، وإيهاب عبد الكريم مدير المنح التعليم الجامعى بالمؤسسة .
وقال محمد عبد الرحمن نائب العضو المنتدب لمؤسسة مصر الخير، إنه سيتم العمل على زيادة عدد المنح في السنوات المقبلة.
وأوضح  أن هذا البرتوكول ليس الأول مع الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية حيث سبقه عدة بروتوكولات تعاون، مشيداً بالجامعة وإدارتها وحرصهم علي التعاون مع مصر الخير
 وأكد عبد الرحمن أن التعلم الالكتروني هو الأنسب لذوي الاحتياجات الخاصة حيث أنها يتناسب مع ظروفهم وأوضاعهم.
وأوضح أن مؤسسة مصر الخير هى من أوائل الجهات الداعمة لهذه الفئة الغالية من أبناء مصر ، حيث تتيح المؤسسة العشرات من المنح الدراسة لذوى الاحتياجات الخاصة من كافة محافظات مصر ..
و أضاف د. صابر حسن رئيس قطاع التعليم بالمؤسسة، أنه سوف  يتم تخصيص نصف المنح  إلي ذوي الاحتياجات الخاصة الحاصلين على بطولات رياضية، مشيراً إلى أنه سيتم تقدم أفضل الخدمات التعليمية لهم لتشجعهم علي الاندماج في المجتمع واثبات قدرتهم في المجالات المختلفة.
وأكد أن المؤسسة تقدم سنوياً الكثير من المنح الدارسية لابناء مصر من المتفوقين والنابهين ، تجاوز العدد الاجمالى لها من يقرب  من الف منحة سواء داخل مصر أو خارجها وذلك في مرحلة التعليم الجامعي وما قبل الجامعي بشقيه العام والفني، موضحاً أن التقديم لهذا المنح سوف يبدأ في الموعد الرسمي والذي تعلنه مؤسسة مصر الخير، في حينه وفقاً لأى معايير الشفافية ..
وأشار إلي أن فكرة توفير منح دراسية لذوي الاحتياجات الخاصة  جاءت نتيجة ما تعانيه هذه الفئة من صعوبات وتحديات فى سبيل وصولها الى حقها الطبيعى فى مواصلة التعلم ، ولمساعدتهم على الاندماج  في المجتمع ..
ولفت د. محمد خيري رئيس الجامعة المصرية للتعلم الالكتروني الأهلية، أن التعاون مع مؤسسة مصر الخير يتضمن شقين، الأول بموجبها تمنح المؤسسة الجامعة مليون جنيه لتطوير البنية التحتية للجامعة وتحديثها بكافة الانظمة التكنولوجية الحديثة التي تسهم في توصيل الخدمة التعليمية بشكل أكثر كفاءة، والآخر تقديم  10 منح دراسية لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في تخصصات الحاسب الالي والإدارة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض