«تروس للتنمية» تعلن عن مبادرة «مصر هتعدي» لتوفير 10 آلاف فرصة عمل

أعلنت مؤسسة تروس مصر للتنمية برئاسة المهندس هاني محمود، رئيس مجلس الأمناء، مستشار رئيس الوزراء، بدء توفير فرص عمل للشباب الذين فقدوا عملهم أثناء أزمه كورونا.

يأتي هذا ضمن مبادرة “مصر هتعدي” التي تسعى لتوفير 10 آلاف فرصة عمل للشباب حديثي التخرج الذين فقدوا أعمالهم أو أكثر من 50% من دخلهم بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وذلك تحت رعاية رئيس الوزراء و وزارات التضامن و الشباب والرياضة وبالشراكة مع وزارة التخطيط.

وقال هاني محمود، إن المبادرة تستهدف دعم الشباب المتأثرين بسبب تداعيات فيروس كورونا، مشيراً إلى أن كافة الوظائف التي تسعى المبادرة لتوفيرها يمكن القيام بها من المنزل، وذلك للحد من الإصابة بالفيروس.

أضاف: “هذا الأمر يأتي إنطلاقًا من رغبتنا وإيماننا العميق بضرورة التكاتف مع ما تقوم به الحكومة والدولة لمواجهة هذا الوباء العالمي، ويمكن للشباب الذين خسروا أعمالهم تسجيل بياناتهم من خلال الرابط الإلكتروني”

https://egypt14dayschallenge.com/#/empowerment.

وأشار إلى أن المؤسسة تستعد لإطلاق سلسلة من الندوات عبر الإنترنت مع متخصصين، حيث نستهدف من خلالها مُخاطبة الشركات عمومًا والشركات الصغيرة والمتوسطة و رواد الأعمال بصورة خاصة، وذلك لمساعدتهم في التوصل لحلول عملية تكون قادرة على تخفيف الآثار الجانبية والتداعيات التي يمكن لأزمة فيروس كورونا.

وأكدت المؤسسة أن الندوات عبر الإنترنت تستهدف توفير مساحة للنقاش عن بعد بين أصحاب الأعمال والمشروعات الصغيرة وبين أصحاب الخبرات في إدارة المشروعات الكبيرة وأصحاب الخبرات في إدارة الأزمات، كما تتناول تأثير الأزمة الحالية على مستقبل الأعمال والعاملين والاقتصاد.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض