بزنس بومرز: 47% من المستهلكين المصريين يشترون أون لاين حاليا

قال سامح عبد الفتاح الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا لشركة بزنس بومرز للتجارة الإلكترونية، إن مصر أصبحت في المرتبة الثانية في الدول التي ازدات بها معدل الشراء “أون لاين” بعد السعودية في الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال الندوة الإلكترونية “تطوير الأعمال بالتجارة الإلكترونية” عبر تطبيق “زووم”، برعاية الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة  أحمد الوكيل، شعبة الاقتصاد الرقمي، وتأتي تلك الندوة ضمن سلسلة حلقات عن “التجارة الإلكترونية”.

وذكر أن نحو 47% من المستهلكين يشترون “أون لاين”، حاليًا في مصر ، مشيرا إلى أن 11% منهم لم يشتروا “أون لاين” ابدًا قبل أزمة “كورونا”.

وأضاف عبد الفتاح أن التجارة الإلكترونية أصبحت منفذ البيع الرئيسي حاليًا، خصوصًا بعد أزمة “كورونا”، فأكثر من من 50% من التجار يواجهون مخاطر قلة المبيعات.

وتابع أن أهم ما يميز التجارة الإلكترونية أنها تحتاج إلى تكلفة أقل في البداية، وبمعدات وأيدي عاملة أقل من التجارة التقليدية، كما تساعد في الوصول لعملاء أكثر، وهناك قنوات بيع متعددة، يمكن استغلالها لزيادة حجم المبيعات.

وأوضح أن الكثير من المستهلكين أو العملاء، أصبحوا يبحثون على الإنترنت قبل اتخاذ قرار بالنزول إلى المحلات التقليدية، كما يبحثون عن أفضل الأسعار والأنواع من خلال الأسواق الإلكترونية كجوميا ونون وسوق على سبيل المثال.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض