حفلة 1200

المصرية اللبنانية : القطاع الصناعي مطالب بتوفير احتياجات المشروعات القومية

أكد محمد أمين الحوت رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أن القطاع الصناعي عليه دور مهم فى الفترة الحالية في إحداث توازن بين توفير احتياجات المشروعات القومية وتأمين استمرارها وتسليمها طبقا للخطة الموضوعة من الحكومة وفى نفس الوقت تأمين كل الإجراءات للحفاظ على صحة وحياة العمال وتامين أساليب المعيشة لهم .

على ثقته فى تجاوز مصر أزمة فيروس كورونا للعديد من الأسباب أهمها هو وحدة الصفوف والوقوف صفا واحدا فى نموذج تاريخي للتكافل والتكامل بين جميع أطراف المجتمع من قطاع خاص يعي دوره الوطني ومجتمع اعمال ومجتمع مدني يقدم كل ما فى وسعه وحكومة تسبق وتسابق الزمن وتعمل باحترافية وتماسك .

وأكد الحوت أن التفاف القطاع الخاص والمجتمع المدني خلف القيادة السياسية الشجاعة والحكومة كان عاملا حاسماً في العودة تدريجياً والتعامل مع التداعيات الاقتصادية والاجتماعية والصحية الخطيرة في إطار من التكاتف والتكامل الذي يميز مصر عن غيرها من المجتمعات التي إصابها بعض من الأنانية والتخبط في التعامل مع الأزمة وتباعتها المختلفة.

وقال «الحوت»: على مدي 6 سنوات تقدم مصر نموذجا فى الإصلاح الشامل والجريء ساعد مصر فى تجاوز العديد من الأزمات والتحديات لتقف اليوم مصر فى وضع يسمح لها بالخروج الامن من ازمة كورونا وستصبح باذن الله فى مكانة اقتصادية مهمة بعد انتهاء الازمة على المستوي العربي والدولى .

وأضاف أن مواقف القطاع الخاص والمجتمع المدني والدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وحكومة الدكتور مصطفي مدبولي ستظل علامة بارزة ونقطة ضوء سوف يذكرها التاريخ ويتعلم منها جيلا بعد جيل.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض