«قناة السويس» تنظم برنامجا تدريبيا للتوعية بفيروس كورونا 

بدأت اليوم  هيئة قناة السويس في تنظيم فعاليات البرنامج التدريبي للعاملين بالهيئة بالتعاون مع وزارة الصحة للتوعية بالإجراءات الوقائية والاحترازية في التعامل مع الفيروس المستجد “COVID 19”..

وأوضح الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة،  أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار التعاون المثمر بين الهيئة ووزارة الصحة وينعقد بقاعة مركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة.

يشرف على البرنامج التدريبي د. عماد الدين الهاشمي استشاري مكافحة العدوى بوزارة الصحة.

وأضاف أن البرنامج يستهدف بالأساس توعية العاملين بالهيئة لاسيما مسؤولي القطاع الطبي والمتعاملين بصورة مباشرة مع السفن العابرة من طاقم الإرشاد ومراقبي حمولات ورسوم السفن وعمال الرباط للتعرف على الممارسات الصحية السليمة وطرق الحماية ومكافحة العدوى وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية.

يتضمن البرنامج عدة محاضرات تستهدف التعريف بفيروس كورونا المستجد، وأعراضه، وطرق الوقاية الشخصية ووسائل الحماية من ارتداء الماسكات الطبية، والقفازات، والبدل الوقائية فضلاً عن طرق نزعها والتخلص منها.

في ذات السياق، وفي إطار حرص الهيئة على اتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية اللازمة لمكافحة فيروس كورونا، تم توفير بوابات التعقيم والكواشف الحرارية بالمباني والمنشآت الإدارية ومارينا المرشدين وغيرها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض