«إيني الإيطالية» تسجل 94 % تراجعا في الأرباح خلال الربع الأول 2020

أعلنت شركة إيني الإيطالية عن تراجع أرباحها في الربع الأول من العام الحالي إلى 59 مليون يورو أي بانخفاض بنسبة 94 %مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وهو أقل بكثير من متوسط توقعات الشركة التي بلغت حوالي 240 مليون يورو.

وخفضت توقعات إنتاجها العام الجاري إلى حوالي 1.8 مليون برميل من مكافئات البترول يوميا من ما يعادل 1.84 مليون برميل سابقا نتيجة لخفض الإنفاق وتأثير فيروس كورونا المستجد وفقا لبلومبرج.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة كلاوديو ديسكالزي :” تعتبر الفترة من مارس الماضي الاكثر تعقيداً التي يشهدها الاقتصاد العالمي منذ ما يزيد عن 70 عاما، وبالنسبة لقطاع الطاقة، وبشكل خاص صناعة النفط والغاز، قد يكون التعقيد أكبر نظراً للتداخل بين آثار الوباء وانهيار أسعار النفط.”

واشار ديسكالزي إلى أن الشركة تواجه هذه الفترة بالاعتماد على نظام تشغيلي آمن لموظفيها ومقاوليها وعلى الرغم من الظروف الصعبة ستتمن الشركة من استئناف مسيرتها سريعًا نحو نموذج أعمال مربح ومستدام بشكل متزايد في أحدث خططها الاستراتيجية.

من جانبه قال بيراج بورخاتاريا، محلل في “آر بي سي يوروب”، لوكالة أنباء “بلومبرج”: إن الآفاق تبدو مخيبة للآمال، ونتوقع أن تكون توزيعات الأرباح في قطاع البترول أكثر صعوبة من القطاعات السلعية الأخرى في أوقات تراجع الأسعار.

وقالت الوكالة إن المستثمرين يتساءلون عما إذا كانت “إيني” ستتمكن من الحفاظ على توزيعات الأرباح في ظل ارتفاع نسبة الدين إلى حقوق الملكية الربع الماضي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض