أحمد سعد الدين أبو هندية رئيسا غير تنفيذيًا ل «مصر إيطاليا العقارية»

أعلنت شركة مصر إيطاليا العقارية تعيين أحمد سعد الدين أبو هندية رئيس مجلس ادارة غير تنفيذي للمجموعة، كما يتقلد كلًا من محمد هاني العسال ومحمد خالد العسال مناصب أعضاء مجلس إدارة وأعضاء منتدبين للشركة.

ويضم مجلس الإدارة الجديد للمجموعة هاني أنور توفيق و هشام أحمد حسن و محمد طارق الجمال إلى جانب صلاح الدين محمود المعداوي بما يضيفوه من سنوات خبرة فى مجالات الإنشاءات والتطوير العقارى والاستثمارات المالية و الاقتصاد.

قال هانى العسال مؤسس المجموعة وعضو مجلس الإدارة أن الخطوة التي اتخذتها مصر ايطاليا القابضة تأتى بعد أن اجتازت الشركة فترة التأسيس بنجاح وحققت نموا كبيراً، وأصبح حتمياً تحول الشركة من الاستثمار العائلي إلى الاستثمار الاحترافي، الذي يعتمد على العمل المؤسسي والادارة المستقلة لتسيير العمل بشكل أفضل وبما يعظم استثمارات مصر ايطاليا في كافة المجالات العاملة بها.

كما أشار خالد العسال مؤسس المجموعة وعضو مجلس الادارة إلى استعانة الشركة بكوادر إدارية مؤهلة في إدارة الشركات لبناء هيكل إداري مؤسسي لإدارة المجموعة بما يساهم في نموها واستمراريتها، والمساهمة في ضمان إدارة الشركة بفاعلية لتحقق أهدافها بنجاح. وتفويض مسئولية صنع القرار للمديرين التنفيذين كلاً في مجاله بما يضمن سرعة اتخاذ القرار، وتطبيق قواعد حوكمة الشركات، لجعل الشركة أكثر جاذبية للمستثمرين.

ووفقا للتشكيل الجديد يتفرغ هانى العسال و خالد العسال للدور الاشرافى على لجان الحوكمة والرقابة والاستثمار والعمل العام للاستفادة من خبراتهم المجمعة.

ويأتي أبو هندية من خلفية قانونية قوية، حيث عمل كمحام ومستشاراً قانونيا للعديد من الشركات والمؤسسات والأفراد بمصر وغيرها من الدول العربية والأجنبية، ومحكم مقيد بجدول المحكمين لدى وزارة العدل المصرية، ولدى مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي.

تولى كلاً من محمد هاني العسال ومحمد خالد العسال منصبي الرئيسين التنفيذيين لمصر إيطاليا العقارية ومصر ايطاليا للتنمية السياحية. و 

ويضم مجلس الادارة الجديد للمجموعة هاني أنور توفيق في منصب عضو مجلس ادارة غير تنفيذي مستقل. وقد عمل توفيق على مدار تاريخه المهني في مجال الاستثمارات المالية، وخبرته تمتد لأكثر من 40 عاما في انشطة الاسواق المالية، وقد شغل رئاسة وعضوية مجلس ادارة العديد من الشركات فى مختلف الانشطة، وهو المؤسس ورئيس مجلس الادارة الاسبق للجمعيتين المصرية والعربية للاستثمار المباشر، والجمعية المصرية للاوراق المالية.

كما يشغل هشام أحمد حسن منصب عضو مجلس ادارة غير تنفيذي مستقل في هيكل إدارة المجموعة، وهو صاحب خبرة كبرى في المجال الاقتصادي والتجاري، ويشغل حاليا منصب نائب رئيس مجلس ادارة صندوق تنمية التكنولوجيا، ونائب رئيس مجلس ادارة شركة كاب ستون للمباني الادارية والتجارية، وكاب ستون للاستشارات، كما شغل خلال مشواره العملي عدة مناصب بالبنوك وشركات الاستثمار المالي وعدد من الكيانات الاقتصادية الكبرى وكما شغل منصب رئيس مجلس ادارة بنك تنمية الصادرات السابق .

وتم الإعلان عن محمد طارق الجمال ليصبح عضو مجلس ادارة غير تنفيذي مستقل.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق