اكتشاف ثغرة سمحت باختراق «آيفون وآيباد».. و«أبل»: لم نجد أى أدلة

قالت شركة أبل اليوم الجمعة، إنها لم تعثر على أي دليل على أن قراصنة الإنترنت يستغلون نقاط الضعف المكتشفة حديثًا في تطبيق Mail لأجهزة iPhone و iPad ، وهو برنامج يستخدمه مئات الملايين من الأشخاص حول العالم.

وتعارض الشركة الأمريكية تأكيدات شركة الأمن السيبراني زيكوبس بأن عيوب البرامج ربما سمحت للمتسللين باختراق أجهزة آيفون وغيرها من أجهزة iOS لأكثر من عام.

وأطلقت شركة آبل تحقيقًا وقالت في بيان إن مشكلات البريد ليست كافية في حد ذاتها للسماح للمهاجمين عبر الإنترنت بتجاوز الأمان المدمج، مضيفة أنها ستصدر إصلاحًا قريبًا.

وحددت وحدة بحث مستقلة ثلاث مشكلات في تطبيق Mail ، ولكنها غير كافية لتجاوز الحماية الأمنية لأجهزة iPhone و iPad ، ولم نجد أي دليل على استخدامها ضد العملاء.

وكشفت شركة زيكوبس المتخصصة في أمن الهواتف المحمولة وتتخذ من سان فرانسيسكو مقرا أثناء تحقيقها في هجوم إلكتروني متطور تعرض له أحد العملاء نهاية عام 2019، عن تواجد ثغرة أمنية في تطبيق للبريد الإلكتروني لأبل بأجهزة آيفون وآيباد المعروف باسم “ميل آب” .

وقال زوك أفراهام، الرئيس التنفيذي لشركة زيكوبس، إنه عثر على دليل على أن هذه الثغرة تم استغلالها في ما لا يقل عن ست عمليات اختراق إلكترونية موسعة، وربما عرضت أكثر من نصف مليار هاتف آيفون للاختراق.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض