« شعبة الثروة الداجنة»:  جاري تطوير مشروع «العزب التكاملي» لتحسين السلالات المصرية بالفيوم

عبد العزيز السيد:  الانتهاء من تطوير المشروع خلال 12 أشهر..  بإجمالي استثمارات تصل لـ 70 مليون جنيه

كشف د. عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أنه جاري حاليا تطوير وإعادة هيكلة مشروع « عذب التكاملي» بالفيوم  لتحسين السلالات المصرية الأصيلة من الدواجن، من خلال هيئة تنمية الصعيد.

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد”، إنه تم الانتهاء من دراسة الجدوى الخاصة بعملية التطوير، والتي تصل تكلفتها الاستثمارية لما يتراوح بين 60-70 مليون جنيه، ولكن من المزمع التطوير على مرحلتين.
وأضاف السيد، أن المشروع يتكون من 5 محطات تضم 60 عنبر تربية، و 36 مفرخ للكتاكيت و 6 مفقسات، و مصنع اعلاف ينتج 15طن/ ساعة، ومعمل للتحاليل، منوها بأن المشروع يتم تنفيذه من أجل تحسين معامل التحويل وزيادة الوزن.
وأوضح أن عملية التطوير تشمل زيادة الطاقة الانتاجية التي لا تتعدى حاليا نحو 20%،  لتتراوح  بين 10-11 مليون كتكوت، وكذلك تطوير مصنع الاعلاف وتحويله من علف بودر إلى علف محبب، وكذلك معمل التحاليل.
وأكد السيد أن « العزب التكاملي» من أكبر المشروعات التي تتم بالقطاع الداجني في مصر، التي تنتج السلالات المصرية الاصيلة والحفاظ عليها لتلبية احتياجات السوق المحلي وكذلك بعض الدول العربية التي يتم التصدير لها.
ونوه بأن مصر يوجد بها نحو 19 سلالة أصيلة وهجن ومحسنة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض