« مصر الخير» تستهدف توزيع 300 ألف كرتونة غذائية خلال رمضان

أطلقت مؤسسة مصر الخير « سند العيلة » ضمن حملتها إفطار صائم لشهر رمضان المقبل بهدف توفير وجبات افطار للأسر الأكثر احتياجا داخل منزلهم طوال شهر رمضان.

وقال المهندس أحمد علي رئيس قطاع التكافل الاجتماعي بالمؤسسة، إن حملة إفطار صائم هذا العام تتضمن عدة محاور الأول هو محور سند العيلة والذي يتم إطلاقه لأول مرة كبديل عن الخيم الرمضانية، ويستهدف هذا المحور كفالة أسرة بمتوسط 5 أفراد طوال شهر رمضان وذلك بقيمة 1500 جنيه وذلك كبديل عن الخيم الرمضانية.

وأوضح أن المستهدف في هذا المحور يتوقف علي حجم التبرعات التي سوف تستقبلها المؤسسة من الشركات والافراد القادرين علي العطاء ضمن مسئوليتهم المجتمعية لكفالة الأسر الأكثر احتياجا وتوفير وجبات لهم تكفي لمدة شهر من خلال 4 كراتين مواد غذائية وزن كل واحدة منها 20 كيلوجرامات بالإضافة إلي 3 دجاجات بالإضافة إلي خضروات ودعم نقدي 400 جنيه، علي أن تقوم مؤسسة مصر الخير بالتوزيع من خلال المكاتب الميدانية للمؤسسة.

وأضاف علي أن المحور الثاني هو محور كرتونة العائلة وتزن 20 كيلوجرامات من المواد الغذائية حيث تستهدف المؤسسة توزيع 100 الف كرتونة كحد أدني، وتتضمن 15 صنفا بتكلفة تصل إلي 236 جنيها يدفع المتبرع منها نحو 200 جنيه، وتضم أرز ومكرونة و لسان عصفور وشعرية وسكر ودقيق ولوبيا وعدس أصفر وعدس بجبة وصلصة وزيت أو سمن وشادي وتمر وشربات وخضروات.

وذكر أن المحور الثالث لحملة ” مصر الخير ” تتمثل في كرتونة الخير حيث تزن 10 كيلوجرامات من المواد الغذائية وتستهدف المؤسسة توزيع نحو 200 الف كرتونة كحد أدنى، وتضم 11 صنفا بقيمة 125 جنيها وتتضمن أرز ومكرونة و لسان عصفور وشعرية وسكر ودقيق ولوبيا وعدس أصفر وشاي وزيت أو سمن وصلصة.

وبالنسبة لزكاة الفطر تابع إن كثير من الصائمين يفضل إخراج زكاة الفطر له ولأسرته في شكل حبوب، ولهذا فإن المؤسسة تستقبل زكاة الفطر منهم في شكل أموال أو حبوب حسب رغبتهم ثم تقوم بتوزيعها علي المستحقين في شكل حبوب سواء كانت أزر أو فول أو دقيق.
وأشار إلى أن المؤسسة تستهدف في هذا المحور نحو 100 الف وجبة، موضحا أن قيمة التبرع في هذا المحور نحو 30 جنيها للفرد او إخراج نحو 2.5 كيلوجرامات من الحبوب.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض