مصانع المستلزمات الطبية ترتفع بإنتاجها لمليوني كمامة طبية يومياً لمواجهة كورونا

عزت: 20 خط إنتاج جديد باستثمارات 8 مليون جنيه تم إضافتهم للسوق مقابل 3 فقط ببداية الازمة

كشف د. شريف عزت رئيس شعبة المستلزمات الطبية باتحاد الصناعات، عن وصول حجم انتاج السوق من منتجات الكمامات لنحو مليوني كمامة يومياً في مقابل 300 ألف كمامة في بداية انتشار فيروس كورونا في مصر خلال مارس الماضي وذلك بهدف توفير احتياجات وزارة الصحة والسوق المحلية من أدوات الوقاية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

أشار في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” ، إلى أن السوق المحلية شهدت دخول أكثر من 20 خط إنتاج جديد لتصنيع الكمامات الطلبية منذ بداية إبريل الجاري وذلك بدعم من رغبة كافة شركات المستلزمات الطبية العاملة ذلك القطاع والبالغ عددهم نحو 8 شركات  في توفير احتياجات السوق المحلية من الكمامات الطبية ، وذلك باستثمارات تصل لنحو 8 ملايين جنيه .

أضاف أن خطوط الانتاج الجديدة تضمن توفير  كافة احتياجات المواطنين من الكمامات الطبية اللازمة ، وكذلك للكمامات ذات المواصفات الطبية العالمية المخصصة للأطقم الطبية بالمستشفيات ، حيث يتم توريد كافة احتياجات المستشفيات بشكل دوري دون توقف.

وتشهد الفترة الحالية منافسة غير مسبوقة بين الدول في ظل نقص الإمدادات الطبية حول العالم، للتصدي لفيروس كورونا، ويرجع سبب ارتفاع المنافسة إلى إعلان منظمة الصحة العالمية مطلع إبريل أنها فتحت الأبواب لارتداء الكمامات من قبل جميع الأشخاص، بعد أن كان الأمر مقتصراً على المصابين بسعال أو حمى أو يعانون من مشاكل تنفسية.

تابع  رئيس شعبة المستلزمات الطبية، أن قرار نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة بوقف تصدير 18 منتج خلال 3 أشهر يضم الكمامات والمطهرات، ساهم بشكل كبير في توفير المزيد من الكميات المطلوبة للأسواق خلال هذة الفترة، على أن يتم توريد كافة الكميات إلى هيئة الشراء الموحد ، متوقعاً استمرار حظر التصدير حتى انحسار الأزمة الحالية في البلاد.

وسجلت مصر أمس الاثنين إصابة نحو 189 شخص بفيروس كورونا ووفاة 11 حالة أخرى ، ليصل بذلك إجمالي أعداد المصابين في مصر لنحو 3333 حالة من ضمنهم 821 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و 250 حالة وفاة.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض