كورونا.. 940 إصابة على متن حاملة الطائرات الفرنسية «شارل ديجول»

رويترز

أعلنت وزارة القوات الفرنسية أن الفحوصات أثبتت إصابة 940 شخصا من أفراد طاقم مجموعة حاملة الطائرات “شارل ديجول” بفيروس كورونا.

وقالت مديرة هيئة الصحة العسكرية الفرنسية، مارلين جيكاس جينيرو، خلال جلسة استماع في لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والقوات المسلحة بمجلس الشيوخ، اليوم الجمعة، إنه تم فحص 2300 بحار من أطقم المجموعة الضاربة بقيادة حاملة الطائرات “شارل ديجول”، بعد عودتهم إلى مدينة تولون، وأعطت تحاليل 940 منهم نتائج إيجابية.

وأضافت جينيرو أن الفحوص كشفت عدم إصابة 645 شخصا بفيروس كورونا، بينما لم يتم بعد الحصول على نتائج تحاليل البحارة الآخرين.

وأوضحت المسؤولة أنه تم رصد أعراض المرض على 500 شخص على متن حاملة الطائرات، وتم نقل 20 عسكريا إلى المستشفى بينهم واحد في غرفة العناية المركزة.

وأوائل شهر أبريل الجاري أعلنت السلطات الفرنسية عن الاشتباه بوجود إصابات بالعدوى على متن “شارل ديجول”، أشهر حاملة طائرات في البحرية الفرنسية.

و”شارل ديجول” هي ثاني حاملة طائرات في العالم يتفشى فيها فيروس كورونا المستجد بعد “يو اس اس تيودور روزفلت” الأمريكية، التي شهدت وفاة أحد أفراد طاقمها الإثنين الماضي جراء مضاعفات فيروس كورونا المستجد في جزيرة غوام في المحيط الهادئ حيث تم إجلاء قسم من طاقمها بعد تفشي الوباء فيها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض