مبادرة أمريكية للتأمين على الأطباء والممرضين ضد «كورونا» بإجمالي 3 مليارات دولار

أطلقت شركة ماساتشوستس للتأمين على الحياة العاملة بالسوق الأمريكية مبادرة لتوفير تغطية تأمينية مجانية للتأمين على الحياة للعاملين في مجال الرعاية الصحية والذين هم في الخطوط الأمامية لمواجهة فيروس كورونا المستجد في كل من ولايتي ماساتشوستس وكونيتيكت.

وقد تم إطلاق اسم «الجسر الصحي» على المبادرة التي ستقدم تغطية تأمينية بقيمة 25 ألف دولار للعاملين في مجال الرعاية الرعاية الصحية في الولايتين والبالغ عددهم 120 ألف فرد بإجمالي تغطيات 3 مليارات دولار.

وأوضحت أن الهدف من هذه المبادرة هو حماية العاملين في المستشفيات ومراكز الرعاية والخدمات الطبية الطارئة الذين دائماً ما يتعرضون لمخاطر الإصابة بالفيروس التاجي، مشيراً إلى أن الوثيقة ستوفر لهم الحماية لمدة 3 سنوات طالما يعملون في ولايتي ماساتشوستس وكونيتيكت.

وقد ارتفع عدد حالات الإصابة بين العاملين في القطاع الصحي في الولايات التحدة بفيروس كورونا إلى نحو 9 آلاف حالة، وفقا لتقرير مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها.

ويذكر أن الإتحاد المصري للتأمين يدرس توفير تغطيات تأمينية للأطباء والممرضين والعاملين فى مجال الرعاية الصحية ضد خطر الإصابة بفيروس كورونا، وتتراوح قيمة التغطية من خلال وثيقة التأمين على الحياة بحوالي 2 إلى 3 مليون جنيه لمدة تتراوح من 6 شهور إلى عام، وذلك بناء على طلب من هيئة الرقابة المالية، وبالفعل تقدمت إحدى الشركات بمقترح عمل مجمعة تأمينية بالإتحاد بمشاركة جميع الشركات تتحمل تكاليف عمل الوثائق أو بمشاركة المتبرعين، كما نبحث مع شركات إعادة التأمين تفاصيل الوثيقة.

وقد أعلنت أعلنت نقابة الأطباء المصرية أن حصيلة المصابين بفيروس كورونا من الأطباء بلغت 43 طبيبا، إضافة إلى وفاة 3 آخرين، ودعت النقابة وزارة الصحة للإعلان عن الوضع الصحي للأطباء والأطقم الطبية.

قال تيدروس أدهانوم، مدير منظمة الصحة العالمية، أن المنظمة تشعر بقلق شديد من تزايد الإصابات بفيروس كورونا بين العاملين بالقطاع الصحي.

وأضاف أن الإصابات بفيروس كورونا بين العاملين بالقطاع الصحي وصلت إلى 10% في بعض الدول وهو أمر يدعو للقلق، وأن غالبية الأطقم الطبية أصيبوا بفيروس كوورنا من خارج المنشآت الطبية، ولكن داخل المنشآت الصحية قد يصاب البعض لنقص الخبرة والآلات والمعدات، ولكن الآدلة نقول أن الأطباء يحمون أنفسهم قدر الإمكان، ولكن الإصابات للأطقم الطبية تؤكد على ضرورة إمداد الأطقم الطبية بالمعدات الوقائية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض