«الرقابة المالية» تمنح مهلة شهر إضافي آخر لإنهاء إجراءات تجديد وسطاء التأمين بسبب «كورونا»

أصدر المستشار رضا عبدالمعطي، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، الكتاب الدوري رقم 8 لسنة 2020 بشأن منح وسطاء التأمين وإعادة التأمين مهلة شهر إضافي أخر من تاريخ إنتهاء القيد لإنهاء إجراءات التجديد فى سجلات الهيئة.

وأوضح عبدالمعطي أن هذا القرار جاء في إطار استكمال جهود الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتوافقاً مع قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 606 لسنة 2020، حيث أكدت مادته الأولى منه على تعليق جميع الفعاليات التي تتطلب تواجد أية تجمعات كبيرة للمواطنين.

وأشار إلى أن مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية قرر أيضاً في كتابه الدوري تجديد وقف عقد الدورات التدريبية التي يتم تنظيمها من خلال معهد الخدمات المالية التابع للهيئة لوسطاء التأمين أو إعادة التأمين لمدة شهر إعتباراً من الاربعاء المقبل الموافق 22 أبريل 2020.

وكانت قد أصدرت الهيئة الكتاب الدوري رقم 2 لسنة 2020 بتاريخ 15 مارس 2020، وذلك بشأن منح وسطاء التأمين وإعادة التأمين مهلة شهر إضافي من تاريخ إنتهاء القيد لإنهاء إجراءات التجديد فى سجلات الهيئة ينتهي في 22 أبريل الجاري.

وكان قد طالب الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، الشركات المقيدة أسهمها ببورصة الأوراق المالية والشركات العاملة فى مجال الأنشطة المالية غير المصرفية، بضرورة الإلتزام بإعداد نظام للتصويت عن بُـعد من قبل المساهمين الذين يحق لهم المشاركة والتصويت في الجمعية العامة، وذلك تماشياً مع الإجراءات الاحترازية التي تطبقها الدولة المصرية لمواجهة الفيروس المستجد (كورونا).

وكان قد قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تعليق جميع الفعاليات التي تتضمن أى تجمعات كبيرة من المواطنين، أو تلك التي تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة، لحين إشعار آخر، وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية التى تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض