بنك QNB الأهلي يتخذ إجراءات احترازية لحماية الموظفين من ” كورونا”

 

اعتمد بنك QNB الأهلي علي استراتيجية دقيقة لضمان أمن الموظفين و سلامتهم و شملت الخطة إتاحة العمل عن بعد بالنسبة للأعمال التي لا تتطلب الالتزام بتواجد مكتبي، وتقسيم العمل بالنسبة للموظفين الآخرين على العديد من المواقع والمقرات، وذلك في ظل الظروف الطارئة التي تشهدها البلاد لحصر مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما قام البنك باتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية التي تشمل مختلف جوانب العمل وفق التوجيهات الصادرة عن البنك المركزي المصري ووزارة الصحة وتماشياً مع الإرشادات العالمية. تشمل هذه الإجراءات عده خطوات منها تسهيل وتوفير أمكانية العمل عن بعد لبعض الوظائف وتقسيم العمليات المصرفية حسب الامكان في المجموعة لضمان توفر المسافة الكافية بين الموظفين، وألا تعمل الفرق معاً في موقع واحد، حيث تم تطبيق هذه الخطوة لضمان استمرارية الخدمات التي يقدمها البنك لعملائه.

وسمح البنك للموظفين المعرضين لخطر أكبر (الحوامل، الأمهات اللواتي لديهن أطفال صغار السن، كبار السن، وأصحاب الظروف الطبية المسبقة) بالعمل من المنزل. كما تم توفير أجهزة للفحص الحراري وحث موظفي البنك على تجنب التنقل بين المكاتب والاستفادة من التقنيات الحديثة لإجراء الاجتماعات.

وكمبادرة تعد هي الأولي من نوعها، قام البنك بتوفير غطاء بلاستيكي كامل للوجه بغرض توزيعه علي موظفي الخزينة حيث اشارت اخر الدراسات أن خطر الإصابة بالفيروس قد يتم عن طريق العين او الأنف أو الفم و لذلك فمن الأفضل تغطيه هذه المنطقة بالكامل للحد من العدوي.

و من جانبه أكد محمد الديب، رئيس مجلس الإدارة و العض والمنتدب للبنك إن أمن و سلامة الموظفين هي الأولوية القصوى لدينا و تعمل عده فرق بالبنك علي إتاحة كل الإمكانيات التي من شأنها الحد من انتشار الفيروس، كما قمنا باتخاذ جملة من الإجراءات الاحترازية على امتداد شبكة فروعنا، وتشمل التنظيف العميق للمكان وتطبيق بروتوكولات التعقيم الصارمة، وتركيب أجهزة المواد المطهرة في مختلف مباني البنك مع توعية الموظفين بضرورة استخدامها عند دخول المباني ومغادرتها، ولدى دخول كل قسم أو استخدام المصاعد”.

وأوضح “أن البنية التحتية الرقمية المتطورة تتيح للعملاء إدارة احتياجاتهم المصرفية من أي مكان وفي أي زمان، داعياً العملاء لاستخدام تطبيقات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهواتف المحمولة والمحفظة الإلكترونية بكل سلامة وامان من منازلهم.”

وفي هذا الإطار، يقوم البنك باستمرار بنشر مقاطع تفاعليه عبر شبكات التواصل الاجتماعي وحملات دعائية مكثفة لتعريف العملاء بالخدمات المصرفية الإلكتروني والخدمات الدفع الإلكتروني وتشجيعهم على استخدامها، فيما تواصل الفروع استقبال العملاء في مختلف أنحاء الدولة بهدف تلبية احتياجاتهم عند الحاجة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض